الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:31 ص

واتكينز يتصدر اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بالدوري الإنجليزي

واتكينز

واتكينز

محمد علي

A A

يتصدر أولي واتكينز لاعب فريق أستون فيلا، قائمة أكثر من قدم تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب مرور 37 جولة، وقبل جولة واحدة من النهاية. 

قدم نجم أستون فيلا، 13 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق هذا الموسم، متفوقا على البلجيكي كيفين دي بورين لاعب مانشستر سيتي الذي صنع 10 أهداف بالدوري الإنجليزي، آخرها أمس أمام توتنهام.

أكثر من صنع أهدافا بالدوري الإنجليزي 

1- أولي واتكينز - صنع 13 هدفا 

2- كيفن دي بروين - صنع 10 أهداف 

3- كيران تريبير - صنع 10 أهداف

4- محمد صلاح - صنع 10 أهداف

5- كول بالمر - صنع 10 أهداف

6- أنتوني جوردون - صنع 10 أهداف

7- باسكال جروس - صنع 10 أهداف

8- مورجان وايت - صنع 10 أهداف

9- بيدرو نيتو - صنع 9 أهداف

10- إريك بايلي - صنع 9 أهداف. 

يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 86 نقطة، قبل جولة وحيدة من نهاية الموسم. 

سيتي يقترب من حسم اللقب 

أصبح مانشستر سيتي قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب البريمرليج للمرة العاشرة في تاريخه، والرابعة تواليًا بعد الفوز بهدفين نظيفين على توتنهام هوتسبير، لحساب مؤجلات الجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلف هذا الفوز، إقصاء توتنهام من بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما حسم تأهل فريق أستون فيلا، كرابع الفرق المشاركة في البطولة الموسم المقبل، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

الفريق المتأهلة لدوري الأبطال

وجاءت قائمة الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا حتى الآن من البريمرليج كالتالي (مانشستر سيتي الأول حتى الآن برصيد 88 نقطة، أرسنال الثاني حتى الآن برصيد 86 نقطة، بينما جاء ليفربول ثالثًا برصيد 79 نقطة، وأخيراً فريق أستون فيلا رابعًا برصيد 68 نقطة).

الفرق المتأهلة للدوري الأوروبي

على الجانب الآخر، حسم توتنهام هوتسبير التأهل لبطولة الدوري الأوروبي محتلًا المركز الخامس برصيد 63 نقطة، كما يتنافس في الوقت الحالي مانشستر يونايتد، نيوكاسل يونايتد وتشيلسي على بقية المقاعد"

search