السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

"بنان" كلمة السر.. مبيعات مجموعة طلعت مصطفى تقفز 153%

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أثناء تدشين مشروع بنان الرياض

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أثناء تدشين مشروع بنان الرياض

ولاء عدلان

A A

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات عقارية تعاقدية وحجوزات بلغت نحو 86 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى 14 مايو الحالي، بنمو قدره 153% على أساس سنوي. 

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم، إن هذه المبيعات تشمل أيضًا قيمة حجوزات مشروعها الجديد في السعودية "بنان" التي وصلت إلى 11.5 مليار جنيه منذ الإطلاق الأولى لعملية البيع في المشروع (المخصصة لمجموعة من العملاء المختارين) منذ 11 مايو الجاري.

وأشارت إلى أن إيرادات مشروع “بنان” المستقبلية ستعزز إيرادات المجموعة بشكل كبير وتحديدًا احتياطيات العملة الأجنبية لديها، على نحو يسهم في توفير سيولة إضافية يمكن توجيهها للتوزيعات النقدية للمساهمين أو لإعادة  الاستثمار في أصول عالية الجودة، موضحة أن مشروع “بنان” سيؤسس أيضًا لمصدر دخل للمجموعة طويل الأجل.

مدينة بنان المستدامة

وأطلقت المجموعة في مارس الماضي شركة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العمراني، في ضوء شراكة استراتيجية مع مجموعة المهيدب السعودية، ترمي إلى تطوير مجموعة من المشروعات العمرانية في الرياض، على أن يكون “بنان” باكورة هذه المشروعات. 

وفي مطلع هذا الأسبوع، وضعت “طلعت مصطفى” بالتعاون مع الشركة الوطنية للإسكان السعودية حجر الأساس لمشروع مدينة بَنان في ضاحية الفرسان، وجرى الإعلان عن بدء عمليات البيع الأولي من خلال توجيه دعوات لمجموعة من العملاء المختارين، واعتبارًا من اليوم بدأت الشركة فتح عمليات الحجز والبيع لجميع العملاء الراغبين في شراء وحدات داخل “بنان”. 

 و"بنان" عبارة مدينة سكنية تقع في ضاحية الفرسان شمال شرق العاصمة السعودية الرياض، ومن المقرر أن يجري تطويرها لتصبح مدينة مستدامة ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 مليون متر مربع، وتوفر جودة حياة مرتفعة ونوعية لأكثر من 120 ألف ساكن من خلال الدمج بين أحدث تقنيات المدن الذكية، ومفهوم الخصوصية بهدف تقديم رؤية جديدة للرياض كوجهة مثالية للسكن والاستثمار الواعد في الرياض.

مراسم إطلاق مشروع بنان الرياض

ومن المقرّر أن توفر مدينة بنان أكثر من 27 ألف وحدة سكنية تتنوع بين شقق وفيلات وأراضٍ لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة، مع تخصيص 40% من مساحة المشروع للمساحات الخضراء .
يُشار إلى أن ضاحية الفرسان التي تحتضن “بنان” جرى تصميمها لتواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 من حيث معايير الاستدامة، إذ تمتد على مساحة 35 مليون متر مربع، وتوفرة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة. 

وبحسب تصريح سابق لرئيس مجموعة طلعت مصطفى، هشام طلعت مصطفى، تصل التكلفة الاستثمارية الإجمالي لمشروع "بنان" إلى نحو 31.4 مليار ريال، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم أولى مراحله خلال 4 سنوات من الآن، فيما تتوقع مجموعة طلعت مصطفى تحقيق إيرادات من المشروع بقرابة 40 مليار ريال (ما يعادل 12 مليار دولار).

search