السبت، 06 يوليو 2024

07:57 م

سائق يدعم غزة بـ"يمين طلاق".. وفلسطينيون: "موقف مصري نبيل"

السائق المصري صاحب الواقعة

السائق المصري صاحب الواقعة

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

لم تمضِ سوى أسابيع قليلة على انتشار فيديو “ربيع” الفكهاني الذي بادر بإلقاء حبات البرتقال داخل سيارة تنقل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة، ليطل علينا بطل مصري جديد تصدّر التريند على منصة "تيك توك" بموقف عفوي تجاه شاب فلسطيني.

شهامة سائق 

"عليا الطلاق ما هاخد من أجرة"، ردد سائق سيارة أجرة، تابعة لإحدى شركات النقل الذكي، هذه الكلمات عندما علم أن أحد الركاب فلسطيني، حيث أصر السائق بأن تكون الرحلة مجانية بالكامل، داعيًا بالنصر لفلسطين وأهلها.

@ahmed_mp_

قديش بحبكم يا شعب المصري 🇪🇬🥹

♬ الصوت الأصلي - احمد كامل🇵🇸

دفع الأجرة

وفي الوقت ذاته، أصر الشاب الفلسطيني على دفع الأجرة قائلًا "دا شُغلك وحقك، والله ما ينفع"، لكن السائق تمسك بموقفه، فرد الراكب قائلًا له "والله لا أبوسك على راسك".

الشعب المصري

نشر الشاب الفلسطيني أحمد كامل مقطع الفيديو على حسابه الشخصي بمنصة "تيك توك"، ودون عليه تعليقًا قائلًا، "قديش بحبكم يا الشعب المصري".

حب لا يوصف

وكتب الشاب الفلسطيني على مقطع الفيديو ذاته تعليقًا، إذ قال "السواق لمّا عرف إني من غزة ما رضي يأخذ مصاري (فلوس) مني، أنا محرج كتير من الشعب المصري، كمية الحب اللي لا توصف".

انتشار كبير

انتشر الفيديو بشكل واسع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وانتشر بسرعة كبيرة كالنار في الهشيم، وعرف المقطع باسم "شهامة سائق مصري".

تعليقات المتابعين

ضجت التعليقات الداعمة المشيدة بموقف السائق، وعبر المتابعون عن امتنانهم للموقف النبيل الذي قام به السائق.

تراب فلسطين

دوّن أحد المتابعين تعليقًا قال فيه "مفيش مصري مبيعشقش تراب فلسطين وسيبك من أي كلام تاني خالص".

تعليقات المتابعين

فيما أكد حساب باسم صالح، أنه تعرض لنفس الموقف "أقسم بالله هاد الموقف حصل معايا كدا بالضبط، أخدني من رمسيس لجسر السويس بعز الزحمة، وما رضي يأخذ جنيه واحد، لا وأخد رقمي عشان يطمئن عليا.. يسلم الشعب المصري".

تعليقات المتابعين

ودون حساب باسم محمود الشاعر تعليقًا قائلًا "صار معي نفس الموقف والله أنهم أطيب شعب".

تعليقات المتابعين
search