الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

للمدارس الرسمية والرسمية لغات.. موعد تقديم رياض أطفال 2024

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تقديم رياض أطفال 2024-2025، للمدارس الرسمية والرسمية لغات، موضحة أنه يبدأ في أول يونيو ويستمر مدة شهر.

موعد تقديم رياض أطفال 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلي أن التقديم سيكون إلكترونًيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على بوابة مركز المعلومات، وفقًا للشروط. 

سن القبول برياض الأطفال

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يكون سن التقديم لرياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات، ويتم التنسيق عن طريق المديريات التعليمية وفقًا للكثافة بها وظروفها، وفق القرار الوزاري رقم 154 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم. 

وتابعت وزارة التعليم، أنه بعد الانتهاء من فترة التقديم لرياض الأطفال 2024 يتم تسليم المديريات نسخة من قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال الرسمي لغات بكل مديرية، للبدء في إجراءات التنسيق للطلاب وقبولهم بالمدارس.

وأشارت التعليم، إلى أنه يتم إعلان نتيجة التقديم رياض الأطفال 2024، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ثم إعلانها بالمدارس، للبدء في تقديم ملفات الطلاب بالمدارس ومراجعة الأوراق واستيفائها.

التقديم للمدارس الرسمية

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه سيتم فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 للمدارس الحكومية، بداية من أول يونيو المقبل.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن التقديم سيكون إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة عبر “بوابة مركز المعلومات”، وفقًا للضوابط والشروط المقرر إعلانها.

وأضاف أنه يتم فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية في أول يونيو مدة شهر، ويحق لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من موقع الوزارة، موضحًا أن سن قبول الطلاب بالمدارس الرسمية بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2025/2024، هو ست سنوات ولا يزيد على 7 سنوات.

وأشار المصدر إلى أنه يجرى تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة وفقًا للكثافة الطلابية، وبعد إعلان نتيجة التقديم للصف الأول الابتدائي يتوجه ولي الأمر للمدرسة لتقديم الملف الورقي الخاص بالطالب، لتفحص المدرسة الأوراق المقدمة والتأكد من استيفائها وقبول الطالب نهائيًا.

search