الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

كواليس اللحظات الأخيرة في الأهلي قبل السفر إلي تونس

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للسفر إلى تونس لمواجهة فريق الترجي في المباراة المصيرية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وكشف مراسل "تليجراف مصر" الكواليس الأخيرة للقلعة الحمراء، قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى تونس. 

وأكد أن الأهلي خاض مران حماسياً، بدأ بمحاضرة فنية من المدير الفني للمارد الأحمر، مارسيل كولر، قبل أن يخوض الفريق تدريبات بدنية قوية. 

وبعد مرور ربع ساعة من تدريبات الأهلي، قرر مارسيل كولر، غلق ملعب التتش أمام وسائل الإعلام، لاستكمال المران الأخير قبل السفر  وسط سرية تامة. 

وقال إن تدريبات الأهلي شهدت حماساً كبيراَ بين اللاعبين، فالبرغم من غلق الملعب، إلا أن الأصوات كانت تهز الملعب وسمع ضويها جميع الحضور في مقر النادي بالجزيرة. 

وأوضح أن تدريبات الفريق الأحمر استمرت نحو ساعتين ثم توجهت البعثة إلى مطار القاهرة بعد الحصول على وجبة "الغداء"، حيث تنطلق رحلتهم في تمام الثامنة مساء اليوم وتستمر نحو 3 ساعات ونصف. 

وأوضح أن جميع اللاعبين كانوا على أتم الاستعداد، باستثناء الثلاثي المصاب، أحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا، وعمرو السولية والذين اكتفوا بخوض تدريبات تأهيلية والجري حول الملعب. 

موعد مباراة الأهلي والترجي

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي في العاشرة مساء السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي في رادس، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء 25 مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالًا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

سجّل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفًا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

search