الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

بيروت بكت لأجله.. رحيل والد عادل إمام يُغرق المسرح بالدموع

عادل إمام

عادل إمام

روان حنفي

A A

تحدث الفنان عادل إمام عن ذكرى استقباله خبر وفاة والده، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشرقاوي في برنامج “YES I'M FAMOUS”، الذي أذيع في مارس عام 2016 على قناة "mbc مصر".

زعيم الكوميديا تلقى الخبر الحزين أثناء تواجده في بيروت، وكان على علم مسبق بأن والده في حالة صحيّة سيئة بالمستشفى، وعلّق قائلًا "مراتي دخلت عليّ قالت لي البقية في حياتك".

الزعيم يبكي

في ذلك اليوم الذي رحل فيه والده، كان عليه أن يذهب إلى المسرح كالمعتاد، حيث كان يعرض إحدى مسرحياته الشهيرة، وبعد الانتهاء من العرض، قرر الزعيم رثاء والده ووقف على المسرح باكيًا "اليوم مات أبي"، وتحدّث عن أبيه، ليدخل الجمهور معه في وصلة نحيب.

عادل إمام مع والده الراحل

خفيف الظل

بمجرد وصوله إلى القاهرة، قال لشقيقه عصام "أنا عاوز أقرأ الفاتحة لأبويا"، وفي الطريق إلى المدافن، حكى له عصام موقفًا طريفًا أثناء صلاة الجنازة على والدهما، فقد سُرقت أحذية المصلين، ولفت الزعيم إلى أن الأب الراحل كان يتمتع بخفة ظل عالية. 

قسوة

في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس”، المذاع في عام 2021 على قناة دريم، تحدث الزعيم عن قسوة والده عليه.

وقال “أبويا كان قاسي جدًا، كان بيعذبني”، ولكن مع مرور العمر، عرفت أنه كان يحميني من أشياء كثيرة”.

عادل إمام مع والده وابنه رامي

الدراسة والدين

الزعيم قال إن والده كان أكثر ما يهمه على الإطلاق، الدراسة والدين، مًعلقا "أي كحكة كانت بتبقى علقة تشيب، والصلاة واجبة".

وتابع "لمّا والدي كبر وأنا كبرت بقينا أصحاب وبقى ياخدني في حضنه ويرقيني، وحبيته جدًا".

كما كشف أن والده لم يكن يترك مفتاح المنزل لهم وكان يفتح لهم الباب بنفسه، ولم يكن يعلم سبب تأخره، معلقًا "تكشيرته تكرهك في عيشتك على قد ابتسامته الجميلة لما يكون مبسوط".

عيد ميلاد الزعيم

يحل اليوم الجمعة عيد ميلاد الزعيم عادل إمام الـ84، فقد ولد في نفس اليوم عام 1940، وبُرزت موهبته منذ أول عمل فني شارك فيه وهو مسرحية "أنا وهو وهي" في دور "دسوقي أفندي" من بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس.

search