الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

آخر مكالمات ولقاءات رجل الأعمال الإسرائيلي تحدد هوية قاتله

رجل الأعمال الإسرائيلي

رجل الأعمال الإسرائيلي

خلود طارق

A A

مازالت الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لتحديد هوية قاتل رجل الأعمال الإسرائيلي في الإسكندرية، من خلال فرق البحث، وتحديد آخر لقاءات المجني عليه والاتصالات الواردة على هاتفه المحمول.
الضحية يعمل رئيس شركة مصرية لتصدير المواد الغذائية، ويدعى زيف كيفير،  ومن أصول أوكرانية وحصل على الجنسية الكندية وينتمي للديانة اليهودية ومن أكثر وأشد المتعاطفين مع إسرائيل التي زارها كثيرا.
وتداول الكثير من المستخدمين، على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا منسوبا لمجموعة مجهولة الهوية أطلقت على نفسها أسم "طلائع التحرير" والذي أعلنت مسؤوليتها عن قتله.
وفي الوقت نفسه، أكدت وزارة الداخلية أن الرجل كان يقيم بشكل دائم في البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية دون تقديم مزيد من التفاصيل.
يُعرف كيبر على الإنترنت باعتباره الرئيس التنفيذي لشركة "أوك جروب"، التي تأسست في عام 2008 وتقوم بتصدير الفواكه والخضروات المجمدة، ويقع مقرها الرئيسي في الإسكندرية.
وبذلت الأجهزة الأمنية، جهودا مكثفة  لكشف غموض مقتل زيف كيفير، وتحديد هوية القاتل، من خلال تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى يضم نحو 30 ضابطا، مع فحص  لكاميرات المراقبة بمحيط مكان الحادث، وتوسيع دائرة الاشتباه، والاستعانة بالتقنيات الحديثة والمتطورة.
وتشير المعلومات إلى أن المجني عليه من أصل أوكراني، وينحدر من مدينة بوريسبيل في مقاطعة كييفسكا في أوكرانيا، وخلال السنوات الماضية كان يقيم مع أسرته وعائلته في مدينة تورنتو الكندية، وحصل على جنسيتها.
القتيل رجل أعمال شهير، يتخطى رأسماله 60 مليون دولار، حيث يمتلك 3 شركات تعمل في مجال تصدير الفواكه والخضروات المجففة، في 3 دول "مصر وأوكرانيا والبرازيل".
وتشير المعلومات إلى أن القتيل افتتح مؤخرا مصنعا في البحيرة يعمل في نفس المجال، ولديه مكتب إداري يتبع هذه الشركة ومقره في الإسكندرية، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث جنائي بحت.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قالت إن "القتيل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية، وإن السفارة الإسرائيلية لدى القاهرة على اتصال مع السلطات المصرية التي تحقّق في ظروف القضية".
وقالت وزارة الداخلية المصرية إن رجل أعمال كندى الجنسية "يقيم بالبلاد بصفة دائمة"، تعرض لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

search