الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:39 ص

مسنة تطلب الخلع من زوجها: "رافض يكتبلي عمارة باسمي"

مشاكل زوجية

مشاكل زوجية

خلود طارق

A A

أقامت سيدة مُسنة تُدعى سعاد، دعوى خلع ضد زوجها، لرفضه بناء عقار لها لتقوم بتأجيره: "أنا أستاهل منه مال الدنيا كله".

وتحدثت سعاد لقاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت من زوجها “جواز صالونات”، وأحبته خلال فترة الخطوبة لاتسامه بلسان ينطق كلمات حنونة تدخل لقلبها وتتملك منه، ولكنها بعد مرور 25 سنة على زواجهما اكتشفت زواجه من أخرى.

وعندما علمت بذلك قررت الانفصال عنه ولكنه رفض وظل متمسكا بها مما جعلها ترضى بالأمر الواقع، ولكن اشترطت عليه بناء عقار لها لتقوم بتأجير شقق به لكسب أموال ولحفظ حقوقها حين يقرر الانفصال عنها.

ولكنه رفض فقررت الإلحاح عليه عدة سنوات ولكن بالنهاية قررت تقديم دعوى خلع ضده.

واختتمت حديثها بأنها لا تطيق العيش معه تحت سقف واحد خاصة أنه يفضل زوجته الثانية عليها، ويجلس بمنزلها معظم وقته، لذلك قررت الانفصال عنه.

وفي واقعة سابقة، بدأت "ناريمان" حديثها أمام قاضي محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، شاكية زوجها الذي تحملت معه أعباء الحياة دون أن تشعره وتسبب له إحراج أمام كل من يعرفهم.

واندهش قاضي المحكمة من وصفها لنفسها بعذراء على الرغم من تقدمها بدعوى خلع ضد زوجها قائلا "مقدمة دعوى خلع من زوجك وبتقولي عذراء 12 سنة؟!".

زوج ميسور الحال

ولكنها أجابته وهي تبكي وتروي له قصتها الحزينة، قائلة إنها تبلغ من العمر 28 عامًا ومن أسرة فقيرة ما أوقفها عن استكمالها تعليمها، ودفعها لقبول الزواج من أي شخص بشرط أن يكون ميسور الحال.

فخ كبير

وقالت "ناريمان" في دعواها التي حملت رقم 8336 لسنة 2024، إنها تزوجت من زوجها كونه ميسور الحال لينتشلها من الفقر، ولكنها وقعت في فخ كبير نصبه لها دون أن تعلم ووقعت فيه ليلة الزفاف.

وتابعت ناريمان أنها علمت أن لديه عجز جنسي ولا يستطيع إعطاءها حقوقها الزوجية "قالي أنا هكون أخ وزوج ليكي ولكن من غير علاقة".

يرفض العلاج

وافقت ناريمان على العيش معه لمدة 12 عامًا دون أن يلمسها أو يشعرها بأنوثتها ولكنها كانت زوجة له كما يجب وتبحث عن أطباء متخصصين لعلاجه ولكنه كان يرفض الذهاب لهم أحيانا مبررا ذلك بأنه يسبب له إحراجا شديدا.

وبعد أن يأست قررت أن تذهب لأسرته وتروي لهم مشكلته؛ ما أثار غضبه وهَم بضربها وسحلها أمام والده وأشقائه وقال لها "هربيكي عشان خرجتي سرنا برا وبرضه مش هطلقك".

واختتمت حديثها بأنها لا تستطيع العيش معه؛ لكونه أهانها وتعدى عليها بالضرب أمام أسرته بعد أن تحملته لمدة 12 سنة وحاولت مساعدته ولكنه رفض؛ كما أنه رفض الانفصال عنها بشكل رسمي لذلك قررت التقدم بدعوى خلع أمام محكمة القاهرة الجديدة، والذي حكمت لها بالطلاق مع الحصول على حقوقها كاملة.

search