السبت، 06 يوليو 2024

06:31 م

سباق البيت الأبيض.. ترامب يأمل في خلافة بايدن "الأكثر عجزا"

ترامب وبايدن وهاريس ونيوسوم

ترامب وبايدن وهاريس ونيوسوم

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أعرب دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن اعتقاده بأن الرئيس الحالي جو بايدن، (81 عاما) قد يتخلى عنه الديمقراطيون لأنه أصبح أكثر "عجزا"، حيث يعتقد الرئيس السابق (77 عاما) أنه سيخلف بايدن.

ترامب: بايدن أضعف 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قال ترامب (77 عاما) إن الديمقراطيين سيرون أن بايدن (81 عاما) أضعف جسديا وعقليا للغاية بحيث لا يمكنه الاستمرار كمرشح للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وبينما يسير الرئيسان الحالي والسابق على الطريق الصحيح لخوض سباق العودة في الانتخابات العامة لعام 2024، يعتقد ترامب أنه قد لا ينتهي به الأمر بمواجهة بايدن.

وفي تصريحات للمعلق السياسي ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء في عهد ريجان هيو هيويت، يوم الأربعاء، أشار ترامب إلى أن الديموقراطيون قد يستبدلون بايدن بمرشح ديموقراطي آخر أصغر سنا، مثل نائبة الرئيس كامالا هاريس، أو حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم.

وقال إن الديمقراطيون، لن يكون أمامهم خيارا سوى ترشيح شخص آخر قادر على تذكرهم، في إشارة إلى ذلات بايدن بسبب النسيان.


مناظرة رئاسية

ورغم ذلك، قبل ترامب أيضًا يوم الأربعاء مقترحات لمناظرة بايدن مرتين على الأقل، الأولى تستضيفها شبكة سي إن إن في 27 يونيو في أتلانتا، جورجيا والثانية في 19 سبتمبر برعاية شبكة ABC.

وذكر نيوسوم مرارًا وتكرارًا إنه لا ينوي الترشح ضد بايدن في الانتخابات التمهيدية ويصر على أنه ليس لديه تطلعات رئاسية في هذه الدورة الانتخابية، ورغم ذلك يقول العديد من الجمهوريين إنهم لا يصدقون حاكم كاليفورنيا.

وفي الوقت نفسه، تترشح هاريس حاليًا لولاية ثانية كنائب لرئيس بايدن.

وقال ترامب عن نيوسوم، إنه دمر كاليفورنيا، وأضاف "جافين نيوسوم، إنه حاكم فظيع".

وتابع: “لدينا أشياء في كاليفورنيا، وكما تعلمون، إنها جميلة جدًا، كل شيء.. 'الطقس هو الأفضل، كل شيء على ما يرام، لكنه يقوم بعمل فظيع”.

search