السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

الخلع بعد الستين.. مسنون يطلبون الطلاق في آخر العمر

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

خلود طارق

A A

امتلأت محاكم الأسرة في الآونة الأخيرة بدعاوى الخلع، والمثير للاندهاش أن تلك الدعاوى أقامها مسنون قرروا الوقوف أمام محكمة الأسرة، في آواخر العمر.

عايزني أبيع له كليتي

من بين كل الموجودين بقاعة المحكمة، وقفت سيدة مسنة تدعى "الجدة زوزو"، لتطلب الخلع من زوجها وتروي لقاضي محكمة الأسرة، نص دعواها التي قدمتها ضد زوجها لطلب الخلع لاستحالة عشرته.

منوم في الشاي

وقالت زوزو إنها كانت وما زلت تحب زوجها كثيرًا وزاد حبها له بعد علمها بأنه مصاب بفشل كلوي، وقررت مساندته والذهاب معه لجلسات العلاج، ولكنه لم يصن جميلها وقرر وضع خطة شيطانية لسرقة كليتها.

تتحبسي ولا تديني كليتك

وروت الجدة زوزو تفاصيل إقامتها للدعوى بحسرة شديدة، وهي أن زوجها وضع لها منوم في كوب الشاي وقام بتبصيمها على وصولات أمانة وخيرها بين الحبس أم التنازل عن كليتها له: "جاهل ميعرفش أن فيه إجراءات كتيرة قبل الموضوع دا لو كان طلبها مني بحب كنت أديته قلبي مش كليتي".

وأقامت سيدة مسنة تُدعى سعاد، دعوى خلع ضد زوجها، لرفضه بناء عقار لها لتقوم بتأجيره وكسب مبالغ مالية، قائلة: "أنا أستاهل منه مال الدنيا كله".

وتحدثت سعاد لقاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت من زوجها “جواز صالونات”، وأحبته خلال فترة الخطوبة لاتسامه بلسان ينطق كلمات حنونة تدخل لقلبها وتتملك منه، ولكنها بعد مرور 25 سنة على زواجهما اكتشفت زواجه من أخرى.

وعندما علمت بذلك قررت الانفصال عنه ولكنه رفض وظل متمسكا بها مما جعلها ترضى بالأمر الواقع، ولكن اشترطت عليه بناء عقار لها لتقوم بتأجير شقق به لكسب أموال ولحفظ حقوقها حين يقرر الانفصال عنها، ولكنه رفض فقررت الإلحاح عليه عدة سنوات ولكن بالنهاية قررت تقديم دعوى خلع ضده.

search