الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

تكريم فتحي عبدالوهاب واسم الراحل خالد صالح بمهرجان الفيمتو أرت

فتحي عبدالوهاب

فتحي عبدالوهاب

سعد نبيل

A A

يكرم مهرجان الفيمتو أرت الدولي للأفلام القصيرة، في دورة المخرج هاني خليفة، مجموعة من الفنان، مساء اليوم الخميس، داخل مسرح نهاد صليحة، في أكاديمة الفنون، بحضور نبيلة حسن، رئيس المهرجان.

أسماء المكرمين

ومن المقرر أن يكرم كل من اسم الراحل الفنان خالد صالح، فتحي عبدالوهاب، السينارست عبد الرحيم كمال، والمخرج يسري نصرالله.

يذكر أن مهرجان الفيمتو أرت الدولي للأفلام القصيرة هو مهرجان دولي شبابي يهدف لتعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وإمكانياتهم من خلال صناعة محتوى فني بجودة عالية وإمكانيات قليلة.

مسابقات المهرجان

ينقسم المهرجان إلى أربع مسابقات وهي مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة أفلام الموبايل، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة الفيديو الإبداعي (سوشيال ميديا).

الدول المشاركة في المهرجان 

ويشارك في المهرجان هذا العام  46 فيلما من 6 دول وهي ( المغرب - الجزائر - تونس - السعودية - مصر - سوريا).

أعمال فتحي عبدالوهاب الأخيرة

وشارك فتحي عبدالوهاب في بطولة عدد من الأعمال الناجحة خلال الفترة الماضية، منها مسلسل "الحشاشين": الذي عرض في رمضان الماضي، وشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم.

عن الراحل خالد صالح

اشتهر بأداء الأدوار المركبة وأدوار الشر والجبروت، له ما يقرب 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسلًا و32 فيلمًا، و5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

نشأته حياته

ولد في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، تولى شقيقه واسمه إنسان تربيته (توفي عام 2012) وتخرج في كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل سائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق، ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل، وكان صالح يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربة سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفده من المصنع لأنه لم يكن ملتزماً بمواعيد العمل.

search