السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة.. اليوم

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان رزق

A A

تنطلق اليوم الخميس، امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب. 

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة، امتحانهم الأول في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية).

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أيمن موسى، أن المديرية تحرص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات.

وأضاف موسى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام)، التي تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الأربعاء 22 مايو الجاري.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وأكدت مديرية التعليم بالقاهرة، أن طلاب امتحان الشهادة الإعدادية 2024 يؤدون اليوم، امتحان نهاية العام في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والإجابة والمباني التعليمية، لتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الامتحانات، وتم التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومي وإزالة كافة الإشغالات، مشددًا على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

200 ألف طلاب بالقاهرة 

وقال مدير تعليم القاهرة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 200 ألف و119 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات في 1223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35، مشددًا على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

وشدّد على ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search