الأحد، 07 يوليو 2024

05:17 ص

الكهرباء تصل إلى "بيت الوطن".. 1160 قطعة أرض مضاءة للعاملين بالخارج

مشروع بيت الوطن

مشروع بيت الوطن

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، إطلاق التيار الكهربائي لتغذية قطع أراضي مشروع "بيت الوطن" للعاملين بالخارج في القاهرة الجديدة. 

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، في بيان، أنه تم إطلاق التيار الكهربائي لتغذية قطع الأراضي الخاصة بمشروع «بيت الوطن» في منطقة امتداد النرجس في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة. 

شبكات مرافق

وأضاف أن إطلاق التيار الكهربائي في المنطقة المشار إليها، تزامن أيضا مع  تشغيل محطة رفع لمياه الصرف الصحي، لافتا إلى أنه جرى أيضا الانتهاء من مشروع شبكات مرافق قطع أراضي بيت الوطن، في منطقة امتداد النرجس. 

وأشار إلى أن مشروع شبكات المرافق يخدم  1160 قطعة أرض سكنية، ويضم شبكات مياه شرب بطول 37 كم، وشبكة ري بطول 18 كم، وشبكة صرف صحي بطول 50 كم.

وبحسب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، المهندس عبدالرؤوف الغيطي، محطة الصرف لمنطقة امتداد النرجس هي عبارة عن 6 مبانٍ تشمل عنبر مضخات الصرف ومبنى غرفة الأمن ومبنى الورشة، بالإضافة إلى مبنى المحولات ومبنى المولد ومبنى الإدارة ، كما تضم المحطة على  خط دخول بقطر 800 مم، وخط طرد بقطر  560 مم.

وأفاد الغيطي بأن العمل جار لإطلاق شبكة التيار الكهربائي بحلقة جهد منخفض في منطقة امتداد النرجس في التجمع الثالث، تمهيدا للبدء في إجراءات أعمال المطابقات اللازمة للتعاقد، وتركيب عدادات الكهرباء، وسيتم إطلاق التيار الكهربائي بقطع الأراضي تباعاً لتغطية المشروع بالكامل.
وأشار إلى أن الجهاز يعمل حاليا للانتهاء من أعمال الطرق لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال السكان ومالكى القطع والوحدات.

search