الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

"بر دبي" يشتعل مجددًا.. النصر والوصل يتنافسان على لقب كأس رئيس الدولة

ديربي النصر والوصل

ديربي النصر والوصل

محمد علي

A A

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإماراتية، صوب ملعب «هزاع بن زايد» بمدينة العين، حيث يستضيف القمة العربية التي تجمع النصر أمام جاره الوصل، في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات. 

قمة النصر والوصل، أو “ديربي بر دبي” كما يحلو لعشاق الفريقين، يعد حدثًا استثنائيًا لم يخلو من الإثارة والمتعة طوال تاريخه، ويُعيد الأذهان للنهائي الوحيد الذي جمع بين الفريقين قبل 38 عامًا.

يحظى ديربي «بر دبي»، باهتمام جماهيري كبير، في ظل التاريخ التنافسي بين الناديين اللذان يفصل بينهما جغرافيًا حوالي 10 كيلو مترات.

ماذا يحتاج النصر والوصل من الديربي؟ 

الوصل الذي يخوض المباراة النهائية، متسلحًا بانتصاره المميز في نصف النهائي أمام اتحاد كلباء برباعية مقابل هدف، يبحث عن تكليل جهوده ونتائجه المميزة على صعيد دوري المحترفين هذا الموسم بفضل مدربه الصربي ميلوش ميلوييفيتش، الطامح في تحقيق اللقب الأغلى بدولة الإمارات. 

كذلك الأمر بالنسبة لفريق النصر، الباحث عن انتصار تاريخي أمام الغريم نادي الوصل، واستعادة إنجاز غائب منذ 38 عامًا، حينما توج العميد بلقب كأس رئيس الدولة أمام الامبراطور بنتيجة 2/1. 

النصر والوصل في ديربي بر دبي 

تاريخ مواجهات النصر والوصل قبل النهائي 

إجمالًا، التقى الفريقان من قبل في 42 مباراة سابقة بمختلف البطولات، حقق خلالهم العميد 14 انتصار، وتعادل في 17، بينما حسم الوصل 11 مواجهة لصالحه. 

سجل النصر 60 هدفا في مرمى الوصل خلال تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اهتزت شباكه بـ49 هدفًا من أقدام لاعبي الامبراطور، ليصل إجمالي الأهداف التي سجلها الفريقين، إلى 109 هدفا خلال 42 مواجهة. 

النصر والوصل في ديربي بر دبي 

موعد مباراة النصر والوصل 

تقام مباراة النصر والوصل في السادسة والنصف من مساء غدا الجمعة، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ضمن منافسات نهائي كأس رئيس الدولة. 

search