الأحد، 07 يوليو 2024

02:11 ص

برواس حسين.. عراقية هاجمها العرب والأكراد

برواس حسين

برواس حسين

محمد صالح

A A
سفاح التجمع

ربما كانت تتمنى العراقية برواس حسين، أن تصعد لقمة "التريند" في البلاد العربية، بأعمالها الغنائية أو أخبارها الفنية الجديدة، ولكن الأمر جاء مُتعلقًا بالمرض. 


برواس حسين كردية

صعد اسم برواس حسين لصدارة تريند محرك البحث جوجل في الساعات الأخيرة، وأصبح اسمها الأكثر بحثًا ورواجًا بين المتابعين بعد الإعلان عن إصابتها بالسرطان.  

برواس أعلنت الإصابة بسرطان الأمعاء


سرطان الأمعاء

المغنية العراقية فاجأت المتابعين بإعلان إصابتها بـ"سرطان الأمعاء"، وأرفقت إعلانها عن المرض بكلمات مؤثرة، تفاعل معها متابعيها عبر حسابها الشخصي بتطبيق "انستجرام".

قالت برواس في إعلانها المفاجىء: "إني دايما راضية بالقضاء والقدر اللي الله كاتب النا، نعم أني داحارب مرض الخبيث (سرطان الأمعاء) حاليا في مرحلة العلاج، الحمد لله والشكر على كل شي، ادعولي بالشفاء، الله يحفظكم ويحفظنا من كل المرض والشر ويشفي جميع المرضى".


آراب آيدول

ظهرت برواس حسين للمرة الأولى من خلال برنامج اكتشاف المواهب "آراب آيدول" في عام 2013، وهي دون الرابعة والعشرون من عمرها، لفتت الانتباه بصوتها المميز، وبرعت في الغناء بالعربية والكردية.

نافست برواس بشراسة في ثاني نسخ البرنامج الشهير، ووصلت للمراحل النهائية رفقة فرح يوسف، وسلمى رشيد، وزياد خوري، وأحمد جمال، ومحمد عساف الذي فاز بالمركز الأول. 


كُردية للأبد

اعتزت برواس حسين بانتمائها لإقليم كردستان، ورغم تقديمها للعديد من الأغنيات بالعربية، إلا أن الفتاة التي ولدت في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان بالعراق، غنت أيضًا بالكردية، وأثارت الجدل في الأوساط العراقية لتقديمها لنفسها باعتبارها مواطنة كردية، ورفعت علم إقليم كردستان في آخر حلقات البرنامج على الرغم من عدم فوزها. 

أحبت الحياة وتحارب السرطان


الاعتزاز بكردستان لم يجعل برواس حسين تنجو من انتقاد الأكراد، ولم يشفع لها انتماءها الكردي، حيث انتقدها بعض القوميين منهم لاشتراكها في برنامج عربي.

ومنذ صعود نجمها وحتى الآن، تعتز برواس بأصلها، ويحمل حسابها على انستجرام العديد من المنشورات باللهجة الكردية، كما أنها كتبت منشور إعلانها إصابتها بالسرطان، بكلمات كردية بالإضافة للترجمة العربية.


حياتها الخاصة

تزوجت برواس من مطرب كردي مشهور يدعى جوران، ولديها طفلتان: "كونا" و"جاردان"، وخالها هو ملحن المقامات الكردية بختيار حسين، وابنة خالتها مغنية كردية مشهورة تقيم في هولندا، تدعى دشني مراد.

search