الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

بسبب الأهلي.. اشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي

شغب جماهير الترجي

شغب جماهير الترجي

A A

اشتبك جماهير نادي الترجي التونسي، مع قوات الأمن، على هامش بيع تذاكر مباراة فريقهم أمام الأهلي، المقررة مساء السبت المقبل، على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.  

بحسب إذاعة راديو موزاييك التونسية، فإن الاشتباكات حدثت بين جماهير الترجي والشرطة بعدما قامت الجماهير باقتحام الحواجز الأمنية أثناء بيع تذاكر مباراة الأهلي.

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني قوله إن تصرف جماهير الترجي أثناء بيع التذاكر، أدى إلى استخدام الشرطة للغاز المسيل للدموع، لفض الاشتباكات بين الجماهير.

أضافت الإذاعة التونسية، أن هناك منحرفين حاولوا استغلال الفرصة من أجل السرقة والنهب وترويع الجماهير إلا أن الشرطة تمكنت من إيقاف عدد منهم.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

سجل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الإفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

الأهلي يبحث عن نتيجة إيجابية في الذهاب

يبحث النادي الأهلي عن نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي يحتضنها ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، قبل مواجهة الإياب التي تحدد هوية المتأهل منهما باللقب.

‏علما بأن النادي الأهلي أطاح بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

search