الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

"الهجرة": 20 خدمة في "أبليكيشن" المصريين بالخارج

تطبيق المصريين في الخارج

تطبيق المصريين في الخارج

آلاء مباشر

A A

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، تعاونها مع وزارة الاتصالات، في الفترة الراهنة، لإطلاق أول تطبيق إلكتروني يتضمن كافة الخدمات والمحفزات للمصريين بالخارج.

أول تطبيق للمصرين بالخارج

وأكدت جندي، في بيان صادر عن الوزارة، أن هذا التطبيق سيكون الأول من نوعه لخدمة المواطن بالخارج على الهواتف الذكية.

وفي السطور التالية يقدم إليك "تليجراف مصر" كل ما تريد معرفته عن تطبيق المصريين بالخارج.

تطبيق المصريين في الخارج

بحسب وزارة الهجرة، يضم أن التطبيق أكثر من 20 خدمة رقمية، تتنوع بين عدة مجالات، وسيتم تنفيذ ليتضمن ألوان مميزة داخل التطبيق، مستلهمة من البيئة المصرية، والتي تعبر عن الشخصية المصرية.

وأضافت أن تطبيق المصريين في الخارج، سيكون منصة رئيسية لكل الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة للمصريين بالخارج، بما في ذلك الخدمات المصرفية، والأوراق الثبوتية، فضلًا عن عرض السلع والمنتجات التي يستهدف المصريون شرائها لأبنائهم في مصر بما فيها الأجهزة، والمنتجات التراثية التي ستوفر المنصة إرسالها لهم في دولهم.

ولفتت الأنظار نحو ما ستضمه الأقسام في تطبيق المصريين في الخارج، إذ أنها متعلقة بالاستثمارات والعقارات والسيارات والحجوزات والوظائف والتعليم وغيرها من الخدمات، ببالإضافة إلى مختلف المحفزات، وتشير كل أيقونة إلى ما يتعلق بها من خدمات ومشروعات،  وقسم استثماراتي ويضم ما يتعلق بالاستثمار، من الشركات والاستثمارات والحسابات البنكية.

وأشارت إلى أن خدمة تفعيل تطبيق المصريين في الخارج، ستكون عبر شركات المحمول والسفارات والقنصليات أو المنافذ الجوية في مصر، مستطردة أن التطبيق يأتي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وسيجمع كافة المزايا والمحفزات والخدمات المخصصة للمصريين بالخارج التي تم إطلاقها، لدعم الترابط بين المواطن المصري بالخارج ووطنه الأم، كما يمكن الاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج.

search