الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

موعد مران الأهلي الأول في تونس قبل مواجهة الترجي

مدرب الأهلي مارسيل كولر

مدرب الأهلي مارسيل كولر

محمد علي

A A

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول في تونس السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت تونس، الثامنة بتوقيت القاهرة، على الملعب الفرعي لاستاد حمادي العقربي برادس.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، قد وصلت إلى تونس مساء أمس الأربعاء، استعداد لمواجهة الترجي التونسي. 

جلسة كولر مع لاعبي الأهلي 

في السياق ذاته، يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مع اللاعبين في الخامسة إلا ربع بتوقيت تونس السابعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ويحرص المدير الفني للأهلي على شرح كافة التفاصيل الخاصة بلقاء الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

سجل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الإفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

الأهلي يبحث عن نتيجة إيجابية في الذهاب

يبحث النادي الأهلي عن نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، التي يحتضنها ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، قبل مواجهة الإياب التي تحدد هوية المتأهل منهما باللقب.

‏علما بأن النادي الأهلي أطاح بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

search