السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

السيسي: حقوق أطفال غزة ستظل سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

آلاء مباشر

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف تاريخي دقيق تمر به منطقتنا، وهو الحرب على الشعب الفلسطيني الشقيق، ولدينا مسارين إما السلام والأمن أو الدمار.

وتابع الرئيس السيسي، في كلمته خلال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة في البحرين، أن التاريخ سيتوقف طويلًا أمام تلك الحرب، ليسجل مأساة كبرى عنوانها “الإمعان في القتل والانتقام وحصار شعب كامل وأرهبة وتشويه أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريًا وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي”.

وأضاف أن أطفال فلسطين الذين قتلوا ويُتموا منهم عشرات الآلاف في غزة ستظل حقوقهم سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية حتى تنفذ العدالة، بينما تنخلط مصر بين الأشقاء والأصدقاء في محاولات جادة ومستميته لإنقاذ منطقتنا من السقوط في هوية عميقة، فإننا لا نجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال وحل الدولتين.

وتابع “وجدنا إسرائيل في التهرب من مسؤولياتها والمراوغة حول الجهود المبذولة لإيقاف إطلاق النار ورغبتها الملحة في إحكام الحصار على القطاع”.

وأكد أن مصر ستظل على موقفها الثابت حول حق الشعب الفلسطيني وخلق الظروفف التي تمنع طرد الفلسطينيين من أرضهم وسياسة حافة الهاوية لن تحقق نفعًا.. ومصر التي أضاءت شعلة السلام عندما كان الظلام حالكًا ستظل متمسكة بالأمل في دولة الحق لإنقاذ المنطقة من الغرق في بحار الحروب والدماء.

واختتم كلمته بقوله “أوجه نداءً صادقًا للمجتمع الدولي، وأقول له إن شعوب العالم تتعرض لاختبار لا مثيل له وحياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن أي شعب آخر.. ويجب أن نضع يدنا معًا لاستعادة حقوق أهالي فلسطين المشروعة لاسترداد الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

search