الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

أحمد السقا وعايدة رياض وقعا في شباك "صبري نخنوخ المزيف"

محكمة

محكمة

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

وقع الفنانان أحمد السقا وعايدة رياض، في شباك نصاب من الإسكندرية، يبتز المشاهير والممثلين عبر فيسبوك، من خلال صفحة باسم “صبري نخنوخ”.    

المتهم (م. ج. ح)، سائق، هاتف الشاهد الأول "أ.م.ص"، ممثل سينمائي، وشهرته أحمد السقا، في شهر أكتوبر الماضي، وطلب منه مبالغ مالية، مقابل عدم التعرض له بالأذي، من خلال حساب إلكتروني باسم "صبري نخنوخ"، وطلب منه تحويل مبلغ مالي قدره 950 ألف جنيه، وفق ما جاء بالتحقيقات.

عايدة رياض “في شباك النصاب”

في نفس التوقيت، وحسب التحقيقات أيضا، هاتف المتهم الشاهدة الثانية "ع.ر.ر"، وشهرتها “عايدة رياض”، وطلب منها مبلغ مالي قدره  10 آلاف جنيه، مقابل توفير دور سينمائي، وأرسل إليها عبارات تهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف المحمول، طالبا منها إرسال المزيد من المبالغ المالية نظير عدم تهديها.

إضافة لأعمال النصب والتهديد، هاتف المتهم تليفونيا الشاهد الثالث "ه.م.س"، وشهرته هاني مفتاح، صاحب “قرية مشويات هاني”، وأوهمه بأنه يمتلك جمعية خيرية، وطلب منه التبرع بمبلغ مالي كمساعدة في أعمال الخير بتلك الجمعية، وحول له مبلغ 25 ألف جنيه.

كشفت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهم ارتكب الواقعة، من خلال تهديد الأول والثانية، والاحتيال والاستيلاء على أموال من الشاهد الثالث، وضبط وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وضبط جزء من المبالغ المالية وخطوط الهواتف المحمولة المستخدمه في الواقعة.

وعاقبت محكمة محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومة، السائق بالسجن 3 سنوات حضوريا، لاتهامه بالتهديد والنصب والاحتيال، كما ألزمتة بالمصاريف الجنائية، في القضية رقم 36018 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة.

search