السبت، 05 أكتوبر 2024

10:15 ص

بعد وصفهم بـ"العبيد": نقيب الفلاحين لـ كريم عبد العزيز: اعتذر

من مسلسل “البيت بيتي2”

من مسلسل “البيت بيتي2”

سعد نبيل

A A

عبر نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، عن استيائه من الفنان كريم محمود عبد العزيز، بعد وصفه أطفال الفلاحين في أحد مشاهد مسلسل “البيت بيتي2”، بـ"العبيد".

وقال “أبو صدام”، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، إنه يرفض هذا الكلام والمشهد جملةً وتفصيلًا، وأي إساءة للفلاح غير مقبولة، لأن الفلاح هو أساس مصر.

نقابة الفلاحين

وأكد أن نقابة الفلاحين ستتخذ الطريق القانوني للرد على هذه الإساءة وستطالب بوقف عرض المسلسل، قائلًا: "من يتحدث عن الفلاحين بهذه الطريقة فهو مغيب".

كريم عبد العزيز

في سياق متصل، طالب نقيب الفلاحين، الفنان كريم عبد العزيز، بالاعتذار لجميع الفلاحين، قائلًا: "سنرفع دعوى قضائية للمطالبة بوقف العمل".

من ناحية أخرى، عقب نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، على تناول بعض الأعمال الدرامية لطريقة حديث الفلاحين بصورة ساخرة، قائلًا إن هذا يدل على جهل وبعد عن الواقع الحالي.

وتابع النقيب، أن الحديث بهذه اللهجة كان في ستينيات القرن الماضي، و55% من سكان مصر كانوا يتحدثون بطريقة الفلاحين، واللهجة لا تعيب فئة، وكل منا يعتز بلهجته، ولا يصح أن يسخر أحد من لهجة غيره.

مصنع الرجال

وأردف نقيب الفلاحين، أن أغلب فناني مصر، أصلهم فلاحين، والريف المصري هو مصنع الرجال.

وأضاف أبو صدام، أن أغلب وزراء مصر وأساتذة الجامعات أصلهم من الريف، فمهنة الفلاح يجب أن تقدس ونحافظ عليها ونقوم بتنميتها وليس السخرية منها أو من طريقة حديثهم، ويجب أن يظهر الفلاح في الأعمال الدرامية بالشكل الذي يليق بمكانته، فكلمة "فلاح" ليست سبة.

أبطال مسلسل البيت بيتي2

مسلسل البيت بيتي2، بطولة كريم محمود عبدالعزيز، مصطفى خاطر، سامي مغاوري، ميرنا جميل، أمينة فوزي، محمد محمود عبدالعزيز، إيمان الشريف، سليمان عيد، وأحمد بدير وغيرهم، ومن إخراج خالد مرعي، وتأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي.


أحداث “البيت بيتي2”

وتدور أحداث " البيت بيتي" في قصر مسكون بالأرواح، ويحاول الأبطال طرح هذه الأرواح وبيع القصر، وعُرض الجزء الأول من العمل منذ عامين تقريبًا، ونجح في تحقيق نجاح كبير، وتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي.

search