السبت، 05 أكتوبر 2024

12:07 م

الإسكان تنتهي من القرعة العلنية لحاجزي الشقق بـ4 مدن جديدة

اجراءات قرعة علانية لحاجزي وحدات احد مشروعات وزارة الإسكان

اجراءات قرعة علانية لحاجزي وحدات احد مشروعات وزارة الإسكان

ولاء عدلان

A A

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة. 

وقال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، في بيان، إن هذه القرعة التي أجريت يومي الأربعاء والخميس (15 و16 مايو) في استاد "المقاولون العرب" كانت مخصصة للحاجزين الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى، ولم يقوموا بسحب مقدمات جدية الحجز للوحدات السكنية، وتقدموا برغباتهم إلكترونيا خلال الفترة من 3 إلى 21 مارس الماضي، بمشروعات في مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وأسيوط الجديدة والعبور الجديدة.

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل على توفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال أوجه مختلفة للدعم والمساندة، مشيرا إلى أن الدولة في هذا الإطار تقدم دعما لشريحة محدودي الدخل، من خلال تحملها  لأكثر من نصف قيمة الوحدة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. 

إعلان النتائج

بحسب بيان الوزارة تم إجراء القرعة بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، ومن المقرر إعلان نتائجها على موقعي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والبنك، فضلا عن إتاحة النتائج في مقار أجهزة المدن المطروح بها الوحدات وفروع بنك التعمير والإسكان. 

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، الدكتور وليد عباس، أن القرعة العلنية تضمنت 240 وحدة سكنية في مشروع جنة بالمرحلة 9 تكميلي بمدينة القاهرة الجديدة، و240 وحدة سكنية بمشروع جنة في مرحلة 10 تكميلي في مدينة 6 أكتوبر، إضافة إلى 71 وحدة سكنية في مشروعات إسكان المستقبل والشباب والمطور بالمرحلة الثانية بمدينة أسيوط الجديدة، و768 وحدة سكنية في مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث التابع للمرحلة الثانية تكميلي في مدينة العبور الجديدة.

من جانبه، أشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، الدكتور حسن الشوربجي، إلى أن عدد المتقدمين لحجز 240 وحدة في “القاهرة الجديدة” بلغ 337 حاجزاً، فيما بلغ عدد المتقدمين لحجز الوحدات المطروحة في مدينة "6 أكتوبر"، قرابة 1306 حاجزين، ولحجز وحدات "أسيوط الجديدة"، بلغ العدد المتقدم 1578 حاجزا و لحجز وحدات “العبور الجديدة” تقدم أكثر من 11 ألف حاجز. 
 

search