السبت، 05 أكتوبر 2024

12:36 م

يمكن التخلص منها.. تطوير "مُسيّرة" للنقل الثقيل

طائرة بدون طيّار

طائرة بدون طيّار

إسراء عبدالفتاح

A A

صممت شركة Silent Arrow، شكلًا جديدًا من الطائرات ضمن سلسلة تطوير الطائرات الشراعية العسكرية والمدنيّة المستقلة القادرة على حمل ما يصل إلى 680 كجم.
 

الطائرات المصمّمة من فئة “المُسيّرة” (طائرة بدون طيار) ليتم حملها بواسطة طائرات النقل أو المروحيات، ثم إسقاطها، وتفرد أجنحتها، ثم الانزلاق إلى وجهتها في مناطق الكوارث أو القتال، وهي مصمّمة أيضًا لتكون رخيصة بما يكفي لتكون قابلة للاستهلاك. 


الطائرة GD-200

وبالنسبة إلى تصاميم طائرات الشركة العالمية، فإنه لا يمكن للطائرة GD-200 أن تسافر سوى حوالي 65 كم، بعد إسقاطها من طائرة نقل طراز Lockheed Martin C-130 أو Boeing C-17 أو Airbus A400M.

وتأمل الشركة في زيادة تطوير الطائرات باستخدام مروحة دافعة بمحرّك لتحريك الطائرة التي تشبه الصندوق.

التكوين الميكانيكي

وتقول شركة Silent Arrow إن التكوين الميكانيكي للطائرة CLS-300 سيسمح لها بالإقلاع بمفردها من مدارج وسفن ومنصات أخرى غير محسّنة، مضيفة أنها "لا تزال غير مكلّفة ويمكن التخلص منها".

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Silent Arrow، تشيب ييتس "نود أن نشكر القوات الجوية الأمريكية وAFWERX وAFRL وعملاء القوات الجوية ومؤسسات المستخدمين النهائيين لدينا على ثقتهم في منح هذا البرنامج المدمّر".

مقاتلو الحرب

وأضاف "نتطلع إلى جدول زمني مضغوط مع اختبارات الدفع في النصف الأول من عام 2024 تليها اختبارات الطيران في النصف الثاني من عام 2024 حتى نتمكن من تقديم هذه القدرة الحيوية سريعًا إلى مقاتلي الحرب الذين يعملون في طريق الخطر وكذلك إلى المنظمات الإنسانية".

search