الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:35 ص

تحويلات مرورية لاستكمال مشروع امتداد "محور الكفراوي"

محور حسب الله الكفراوي

محور حسب الله الكفراوي

خلود طارق

A A

عيّنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع استكمال أعمال مشروع امتداد محور حسب الله الكفراوي (محور 3 يوليو) - كوبري سيارات أعلى محور الأوتوستراد، ما يتطلب رفع كمرات معدنية أعلى محور الأوتوستراد، ما يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالي:

محور حسب الله الكفراوي

ـ الاتجاه القادم من حلوان تجاه مناطق المعادي، يتم استكمال حركة سير المركبات بمحور الأوتوستراد "بالفراغات بين الأعمدة" اتجاه مناطق المعادي.
ـ الاتجاه القادم من مناطق المعادي، تجاه حلوان سيتم تنفيذ التحويلات المرورية للمركبات يمينًا تجاه محور حسب الله الكفراوي، فالدوران والعودة فيمينًا عمارات نيركو، فيسارًا شارع 233، فيسارًا شارع شمال طره تجاه محور الأوتوستراد مرة أخرى.

- تحويل مركبات النقل من أعلى الطريق الدائرى لاستكمال السير تجاه طريق العين السخنة، فالدائري الأوسطي.
على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال على مدار 5 ليالٍ، ابتداءً من الغد (الجمعة) الساعة 12 صباحًا "بعد منتصف الليل"، وحتى 6 صباحًا من نفس اليوم.
من جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

معلومات عن المحور

-المحور يشمل إنشاء 4 كبارٍ بإجمالي أطوال 2.8 كيلو متر.

- أحد المشروعات القومية وهو شريان مروري حيوي يقضي على الزحام المروري.

-يربط 5 طرق ببعضها وهي الأسمرات والقطامية والدائري والأوتوستراد والمعادي.

-يشمل نفقًا أسفل الطريق وإنشاء طرق جديدة بطول 3.2 كيلو متر وتطوير طرق قائمة بطول 2.8 كم.

search