الخميس، 04 يوليو 2024

06:51 ص

"تيدا-مصر" تستقطب استثمارات صينية بـ30.5 مليون دولار

اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقا مع شركة شين جين الصينية

اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقا مع شركة شين جين الصينية

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، عن استثمارات صينية جديدة بقرابة 30.5 مليون دولار في المنطقة الصناعية بالسخنة داخل نطاق المطور الصناعي “تيدا-مصر”. 

وشهد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، توقيع عقد تخصيص أرض بين المطور الصناعي (تيدا-مصر) وشركة شين جين الصينية للمنتجات النسيجية والطباعة و الصباغة، لإقامة مشروع على مساحة 20 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 5.5 مليون دولار. 

كما شهد توقيع عقد تخصيص قطعة أرض لصالح شركة شنجيوان الصينية لهندسة البناء المحدودة، لإقامة مشروع على مساحة 15.86 ألف متر مربع بإجمالي داخل تيدا-مصر بإجمالي استثمارات 4 ملايين دولار. 

3 مشروعات

ووفقا لبيان صادر عن اقتصادية قناة السويس، جرت اليوم مراسم إزاحة الستار عن 3 مشروعات في “تيدا-مصر”، هي مشروع شركة “كيميتمس” للكيماويات المحدودة بإجمالي استثمارات 17.2 مليون دولار، ومشروع شركة الياسمين للاستثمار الصناعي باستثمارات 1.9 مليون دولار، ومشروع “تايجر كينج” للعدد والأدوات بمساحة 20 ألف متر مربع، وبإجمالي استثمارات 1.9 مليون دولار.

وأوضح جمال الدين، أن نجاح التعاون الصيني مع المطور الصناعي "تيدا -مصر" هو نقطة الانطلاق التي شيدت جسور من الثقة بين المنطقة الاقتصادية ومستثمري الصين، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية تمكنت خلال عامين من جذب 128 مشروع بقيمة 6 مليار دولار تمثل الاستثمارات الصينية  40% منها في انعكاس للعلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين.  

أضاف أن المنطقة الاقتصادية تتطلع للوصول بعدد الشركات الصينية لديها إلى 1000 شركة بحلول عام 2030.

من جهته، قال نائب عمدة الحكومة الشعبية لمدينة تيانجين الصينية، شيه يوان، إن العام الحالي يصادف مرور 10 سنوات على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، مشيرا إلى أن مشروع منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري “تيدا” يعد مشروعاً تاريخياً ويقدم نموذجاً للتعاون الصيني الأفريقي ضمن مبادرة الحزام والطريق، معربا عن أمله في مزيد من التوسع للشركات الصينية داخل مصر. 

search