الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

"ممثل زراعي".. عادل إمام مصاب بحالة عصبية

عادل إمام

عادل إمام

منى الصاوي

A A

56 عامًا من الكد والجهد والنجاح والتألق، رحلة فنية خاضها الفنان عادل قدم خلالها عشرات الأعمال الفنية التليفزيونية والمسرحية والسينمائية، وبإعلان اعتزاله ترك إرثًا تربع على عرش النجومية في مصر والوطن العربي.

الواد محروس بتاع الوزير

الزعيم الذي قضى قرابة الستين عامًا بين أضواء الاستوديوهات وأصوات خشبة المسرح، كان بمثابة " الرئتين" لأي عمل فني، فقد كان الواد محروس بتاع الوزير، أكثر من مجرد ممثل يلتزم بدوره ثم يرحل، بل كان روح العمل وقلبه النابض، رئيس جمهورية الفن الذي يملك كل تفاصيله.

تاريخ حافل

عادل إمام صاحب القول الفصل في أي عمل فني، بداية من اختيار النص والسيناريست والمخرج والممثلين، إلى أدق تفاصيل السيناريو أثناء التصوير، حيث كان يمسك بزمام الأمور بيد من حديد، لم يكن لأحدٍ الحق في مناقشته، فهو القائد الذي لا يشق له غبار في عالم الفن.

سر النجاح

كشف الزعيم عادل إمام سر هذه القوة، خلال مقطع فيديو له بلقاء قديم " أبيض وأسود"، إذ قال إن حب المهنة هي من تعطي صاحبها القوة والتمكن من الأدوات.

ممثل زراعي

أضاف الزعيم خلال اللقاء، أنه برغم تخرجه من كلية الزراعة، إلا أنه لم يعمل يومًا واحدًا كمهندسًا زراعيًا، لافتًا إلى أنه تخرج من الكلية "ممثل زراعي".

لقاء الجمهور

وبسؤاله عن حبه وشغفه بالمسرح، قال عادل إمام إنه كان يحب لقاء قرابة 1500 شخصًا يوميًا من جمهوره الذي يأتي خصيصًا له، أثناء تقديمه أي مسرحية، على عكس السينما.

الممثل بياخد إجازة لما بيموت

وبرغم من إصابته بـ "حالة عصبية" بالمعدة، إلا أنه كان حريصًا جدًا على مواعيد عرض مسرحياته، معلقًا بصورة ساخرة على ذلك الالتزام قائلًا، " مفيش في المسرح حاجة اسمها حالة مرضية أو عرضية، مفيش حاجة تمنعه إنه يروح المسرح.. الممثل بياخد إجازة لما يموت".

مدرسة المشاغبين

أكد عادل إمام أن قوة العمل الفني تكمن في الترابط بين أفراده، ضاربًا مثالًا بمسرحية مدرسة المشاغبين، التي ضمت كوكبة من ألمع النجوم مثل سعيد صالح، وأحمد زكي، ويونس شلبي، وهادي الجيار.

عيد ميلاد عادل إمام

يحتفل اليوم الجمعة، الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، بعد أن أعلن اعتزاله ابنه الأكبر رامي في يناير الماضي، قائلًا، إن والده قرر التفرغ لحياته العائلية والاستمتاع بأوقاته مع أحفاده.

زعيم الفن العربي

وقد جاء هذا الإعلان، على هامش مشاركة عادل إمام في مهرجان "جوي أوورد" في السعودية، حيث منح له جائزة استثنائية باسم "زعيم الفن العربي"، وتسلمها ابنه الأصغر، الممثل محمد إمام.

جاء هذا الإعلان بعد مرور حوالي أربع سنوات منذ عرض آخر أعمال عادل إمام، والذي كان مسلسل "فالنتينو" الذي أخرجه ابنه رامي.

search