الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:39 ص

إنستاباي "مجانًا" حتى هذا الموعد

تطبيق إنستا باي

تطبيق إنستا باي

A A

قرر البنك المركزي المصري تأجيل تطبيق تحصيل رسوم على التحويلات المالية عبر تطبيق “إنستاباي” لفترة أخرى للمرة الثالثة على التوالي. 

وقالت مصادر مصرفية في عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية،  لـ"تليجراف مصر"، إنها تلقت توجيهات بعدم تحصيل أية رسوم على التحويلات المالية على تطبيق “إنستاباي” لفترة 6 شهور جديدة. 

وأضافت المصادر أن البنوك تلقت التعليمات صباح اليوم، وهو ما أكده مصدر بالبنك المركزي، مشيراً إلى أن التأجيل يأتي في إطار دعم التوسع في الشمول المالي. 

خلال العام الماضي، قرر البنك المركزي استمرار وقف الرسوم على التحويلات اللحظية على تطبيق “إنستاباي” حتى نهاية ديسمبر الجاري 2023 للمرة الثانية، وأن عودتها مرهون بقرار مجلس إدارة البنك المركزي. 

في يوليو الماضي، صرح مسؤولي البنك المركزي بأنه من المقرر فرض رسوم على تحويلات الأموال عبر التطبيق بحد أدنى 0.5% على ألا تتجاوز الـ10 جنيهات على العملية الواحدة. 

وعلق الخبير المالي، الدكتور محمد عبدالرحيم، على قرار المركزي بإرجاء تطبيق رسوم على إنستاباي بأنها خطوة إيجابية تستهدف جذب مزيد من العملاء للتطبيق، خصوصا في ظل خطة الحكومة للتوسع في الشمول المالي. 

ويصل عدد مستخدمى إنستاباي 6.2 مليون عميل، أجروا 300 مليون معاملة، ويستهدف التطبيق الوصول بحجم المعاملات إلى 800 مليار حتى نهاية العام الجاري، وفق تصريحات البنك المركزي.

وأضاف أن البنك المركزي وضع خطة لعمل التطبيق في الخارج وربط  التطبيق بعدة دول عربية، بينها الإمارات والسعودية والمملكة الأردنية.

وأطلق البنك المركز المصري في مارس 2021 تطبيق إنستا باي ضمن جهوده لتعزيز الشمول المالي، والتطبيق يتيح تحويل الأموال إلكترونيا بين الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية المختلفة فضلا عن بطاقات “ميزة”، على مدار الـ24 ساعة وطوال أيام الأسبوع. 

search