السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

فنادق "فايف ستارز".. التضامن: "حج الجمعيات الأهلية" بأفضل خدمات

المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أيمن عبد الموجود

المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أيمن عبد الموجود

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تقديم أفضل الأسعار التي تناسب الطبقة المستهدفة من حج الجمعيات الأهلية.

وقال مساعد وزيرة التضامن، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أيمن عبد الموجود، إن الوزارة تسعى كل عام إلى استمرار تقديم الخدمات المميزة للحجاج، لخدمة المواطن المصري بأفضل شكل وأحسن خدمة.

ميزات حج الجمعيات الأهلية

وأوضح عبد الموجود، خلال مؤتمر إعلان قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024، أن ميزات حج الجمعيات الأهلية، تتمثل في الإقامة بفنادق خمس نجوم، وتخصيص مشرف لكل 45 حاجًا، لمتابعتهم خلال الرحلة، وتوفير وجبات الإفطار والغداء، وتوفير أفضل وسائل المواصلات وشركات النقل الحديثة لنقل الحجاج داخل المدن السعودية، وتوفير عيادات أثناء إقامة الرحلة، والتعاون من الواعظين والواعظات، وسيتم توفير 10 واعظين وواعظات للإنشاد خلال رحلة الحج.

وأضاف أنه في العام الحالي تم اختيار 7500 حاج من إجمالي 23 ألفًا و400 شخص، وهذا الحج يقتصر على الأشخاص الذين لم يأدوا الفريضة من قبل، ولا يسمح باصطحاب الأطفال أقل من 18 عامًا.

وأشار إلى أن الفئات الممنوعة من تأدية فريضة الحج، هي مرضى الفشل الكلوي، ومرضى تليف الرئة، ومرضى السمنة، ومرضى الأورام، وأصحاب الأمراض النفسية والألزهايمر، وهذا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح أن أغلب المتقدمين من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و60 سنة، وأن القاهرة هي أكثر المحافظات من حيث التقديم على الحج.

وأشار إلى أن المستعلم عن قرعة الحج، عليه أن يدلي برقمه القومي من خلال البوابة الموحدة للحج، التابعة لوزارة الداخلية.

search