السبت، 06 يوليو 2024

06:11 م

من الحيوانات إلى مستحضرات التجميل.. أغرب عمليات تهريب المخدرات

مخدرات - صورة أرشيفية

مخدرات - صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A
سفاح التجمع

تستمر تجارة المخدرات في تطوير أساليبها الخبيثة للتمويه والتسلل من أنظار الشرطة، حيث يتم تهريب المواد المخدرة عبر المطارات والموانئ والمنافذ البرية والبحرية، مما يتطلب تحديثاً سريعاً للأجهزة الأمنية باستخدام أحدث التقنيات لمراقبة وضبط تجار المخدرات.

تمثل المواد المخدرة بأنواعها المختلفة، سواء الحشيش أو الكوكايين أو الهيروين أو الأقراص المخدرة، مصدر خطر ينشده تجار المخدرات لتحقيق أرباح مالية ضخمة.

موقع "تليجراف مصر" يكشف لكم في السطور التالية بعضاً من أغرب الطرق والحيل التي يلجأ إليها تجار المخدرات لتهريب المواد المخدرة.

استخدام معجون الأسنان وزيت الشعر

تمكنت السلطات الأمنية من ضبط كميات كبيرة من الهيروين داخل عبوات مستحضرات التجميل مثل زيت الشعر ومعجون الأسنان، حيث قام رجل أعمال وزوجته بتهريب الهيروين بوضعه داخل تلك المنتجات وتغليفها مجدداً.

مخدرات في جسم الحيوانات

في حيلة غريبة، قامت سيدة أعمال مصرية بوضع الهيروين في جسم كلبها، حيث قامت بتثبيت الكمية داخل ساقي الكلب وصدره، وقامت بتغطية الجسم بمادة الجبس لإخفاء المخدرات، لكن الشرطة اكتشفت التلاعب وضبطت الهيروين.

استخدام الأحذية

تمكنت سلطات مطار القاهرة من ضبط راكب حاول تهريب كمية من الحشيش داخل قاعدة خاصة بالحذاء الذي يرتديه.

إخفاء المواد المخدرة داخل الطيور

ضُبطت راكبة حاولت تهريب 361 شريط ترامادول داخل 10 طيور بط، حيث تم استخدام الطيور لإخفاء المخدرات.

استخدام الحيوانات البرية

في واقعة غريبة، حاول بعض الأشخاص تهريب المواد المخدرة داخل أحشاء أسماك مملحة، وتمكنت السلطات الأمنية من اكتشاف الواقعة والقبض على المهربين.

تظهر هذه الأمثلة الغريبة من الحيل المستخدمة في تهريب المواد المخدرة تعقيد المعركة ضد تجار المخدرات وضرورة تحديث استراتيجيات الأمن لمواجهة هذا التهديد المستمر.

search