السبت، 05 أكتوبر 2024

03:33 م

امتحانات الفصل الدراسي الثاني مُتاحة على منصة "أبناؤنا في الخارج"

طلاب في الامتحان

طلاب في الامتحان

إيمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تحميل ورفع ملفات الامتحانات على منصة "أبناؤنا في الخارج"، للصفوف (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثانى الثانوي)، وفقا للجدول الرسمي المعتمد الخاص بالامتحانات.

وأكدت على أن يتم تحميل نسخ إلكترونية (PDF) لملفات امتحانات الفصل الدراسي الثاني من خلال هذا الرابط

‏‎كما يتم تحميل امتحانات الطلاب المتخلفين عن الفصل الدراسي الأول عبر هذا الرابط. وأكدت وزارة التعليم، على أهمية أن يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب - رقم الجلوس)، وبعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان، يقوم ولي الأمر بعمل مسح إلكتروني للملف على هيئة ملف (PDF) ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج، باستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، من هنا.

كما شددت الوزارة أنه يتم عقد امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى (2023 - 2024)، بنفس الطريقة والإجراءات التي تم تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول بها.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

- الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.

- الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط، وفى حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.

- يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة في الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتي تتضمن (اسم الطالب - رقم الجلوس).

- بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة ، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكتروني لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج أو باستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، خلال نفس يوم التمتحان الخاص بكل مادة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search