السبت، 06 يوليو 2024

07:00 م

مصدر رفيع: سنقدم لـ"العدل الدولية" ما يدين إسرائيل

مصر

مصر

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

نفى مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم السبت، ما زعمته وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر تراجعت عن الانضمام إلى جنوب أفريقيا في دعواها المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية ضد دولة الاحتلال.

ونقلت القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع أن مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية. 

محكمة العدل الدولية


يأتي ذلك في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهداف المدنيين، والعمليات العسكرية الإسرائيلية والتي كان أخرها عملية اجتياح رفح، ورفع العلم الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدان الممارسات الإسرائيلية خلال كلمته التي ألقاها في قمة المنامة التي عقدت في البحرين يوم الخميس الماضي، والتي أكد خلالها على رفض مصر القاطع لسياسات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، واستهداف المدنيين، وسياسة العقاب الجماعي للمواطنين في غزة.
 

الدمار نتيجة الحرب على غزة 


وكانت إسرائيل بدأت عمليتها العسكرية ضد قطاع غزة، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، حيث استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وقصف المنشآت المدنية والمستشفيات، حتى خرج القطاع الصحي بأكمله من الخدمة، علاوة على تعنت إسرائيل في إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتزايد عدد الشهداء من المدنيين الفلسطينيين، نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازل المدنيين من أبناء قطاع غزة، حيث تخطى حاجز الـ35 ألف مواطن من المدنيين.

search