الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:36 ص

التاريخ أمامكم.. كواليس جلسة الخطيب مع نجوم الأهلي قبل موقعة الترجي

الخطيب

الخطيب

محمود حسن

A A

عقد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ، جلسة تحفيزية مع نجوم الفريق صباح اليوم السبت داخل فندق الإقامة تحدث فيها عن أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الترجي التي تقام  فى العاشرة مساءً  علي ملعب حمادي العقربي في رادس فى ذهاب نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال مصدر داخل بعثة الأهلي لـ"تليجراف مصر" إن الخطيب كان واضحاً مع لاعبو الفريق خلال الجلسة التي حضرها أيضاً الجهاز الفني ، حيث قال لهم : عليكم أن تسطّروا تاريخاً جديداً لكم وللنادي والفرصة الآن في أيديكم  بداية من مباراة اليوم ويجب إسعاد الجماهير الأهلاوية التى زحفت خلف الفريق  فى تونس.

كما أكد الخطيب للاعبين : أمامكم 180 دقيقة هنا في تونس ثم في القاهرة وهذه الدقائق ستكون حصاد مجهود شاق بذلتموه من بداية مشوار النسخة الحالية ولا يجب أن يضيع هذا الجهد هباءً لكن هذا يتطلب منكم التركيز في مباراة الليلة واحترام المنافس لأن الترجي لم يعد كما كان في الماضي بدليل أنه فاز علي فريق صنداونز ذهاباً وإياباً وأطاح به من الدور نصف النهائي.

وفي ذات السياق ، عقد لاعبو الأهلي الكبار جلسة تحفيزية مع زملائهم أكدوا فيه ضرورة تقديم أقصى جهد لتحقيق نتيجة إيجابية فى مواجهة الليلة تسّهل من مهمة الفريق فى مباراة العودة التي تقام يوم 25 مايو علي استاد القاهرة.
ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر محاضرة فنية أخيرة مع اللاعبين في تمام السادسة والنصف مساء وستشهد الإعلان عن التشكيل الرسمى، قبل أن يتحرك الفريق لملعب المباراة.

أرقام كولر 

وإجمالًا قاد مارسيل كولر الأهلي في 27 مباراة بدوري أبطال إفريقيا، حقق 18 انتصار وتعادل في 7 مباريات وتلقى هزيمتين فقط، وذلك منذ توليه مهمة تدريب الأحمر في 2022، كما يبحث عن اللقب الثاني له في البطولة الإفريقية.

كاردوزو  سنة أولى إفريقيا

على الجانب الأخر، يدخل المدير الفني لفريق الترجي ميجيل كاردوزو مواجهة الأهلي ساعيًا لقيادة فريقه إلى اللقب الخامس في تاريخه بعدما تولى المهمة يناير الماضي أملًا في تصحيح مسار الفريق.

ففي أولى تجاربه الإفريقية، نجح كاردوزو في تحقيق 9 انتصارات والتعادل في 3 لقاءات وتلقى هزيمتين، وذلك في 14 مباراة في جميع المنافسات.

وعلى صعيد دوري أبطال إفريقيا، لم ينجح أي مدرب حتى الآن في التفوق على البرتغالي الذي حقق 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات، وحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات.


 

search