الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

"الجندي غار من عبلة".. نجمات أكثر شهرة من أزواجهن

محمود الجندي وعبلة كامل

محمود الجندي وعبلة كامل

مي فهمي

A A

يمتلىء الوسط الفني بالعديد من الزيجات، التي تتميز فيها الزوجة عن زوجها فنيًا وتحظى بشهرة أكبر وأكثر منه، فهناك من هذه الزيجات ما استمر، وأخرى لم تكتمل. 

ومن أبرز الزيجات المستمرة في الوقت الحالي وتتمتع فيها الزوجة بشهرة أكبر زيجة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، فياسمين بدأت مشوارها الفني منذ الطفولة وحققت نجاحا كبيرا منذ فترة التسعينيات ولها قاعدة جماهيرية عريضة، على عكس أحمد العوضي الذي بدأ في تحقيق شهرته والقرب من الجمهور منذ 5 أو 6 سنوات تقريبا.

ومن النجمات التي فاجأت الجمهور بقرار زواجها من رجل أقل منها في الشهرة، الفنانة أنغام وزواجها من الملحن أحمد إبراهيم، فأنغام لها باع طويل ومشوار فني غني ومميز وتتمتع بشهرة واسعة، على عكس الملحن أحمد إبراهيم الذي بدأ ينتشر اسمه ويتداول بعد زواجه منها، وأيضا بسبب الخلافات التي حدثت مع زوجته الأولى، التي عاد لها بعد انفصاله عن أنغام.

من أشهر الزيجات الفنية أيضا تلك التي جمعت الفنانة مي كساب ومطرب المهرجانات الشهير أوكا. تزوجت مي كساب من أوكا في أوج شهرتها وتألقها الفني. وكان أوكا يتمتع بقاعدة جماهيرية كمطرب مهرجانات، لكن ليس بنفس قوة وحضور زوجته.

وشهد الوسط الفني أيضاً علاقة زواج شهيرة انتهت بالانفصال، بسبب شهرة الزوجة، وهي التي جمعت النجمة عبلة كامل والفنان الراحل محمود الجندي. وصرح الجندي قبل وفاته أن سبب انفصاله عن عبلة  كامل هو انشغالها الدائم وأنه شعر بالغيرة لأنها أكثر نجومية منه، وشعر بالاستياء والحزن عند اختياره لأدوار بسبب أنه زوجها وليس بسبب موهبته.

من العلاقات الزوجية الناجحة التي شهدها الوسط الفني وتتمع فيها الزوجة بشهرة أكبر، الزيجة التي تجمع بين حنان مطاوع وزوجها المخرج أمير اليماني.

تزوّجت حنان وهي محققة لنجاحات كبيرة وبسببها عرف اسم زوجها للجمهور، بعد أن كان مشهورا على نطاق الوسط الفني فقط.

في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، قالت الناقدة دعاء حلمي عن الزيجات الفنية التي تتمتع فيها النجمة بشهرة أكبر من زوجها وتأثيرها على العلاقة بينهما “بالطبع وفي أغلب الزيجات تتأثر العلاقة بين الزوجين إذا كانا يعملان في مجال واحد، وتتمع المرأة فيها بشهرة أو نجاح أكبر وليس فقط في الوسط الفتي، وتم إلقاء الضوء على هذه الأزمة في السينما المصرية من قبل من خلال فيلم (زوجتي مدير عام)، الذي قدمّه النجمان شادية وصلاح ذو الفقار”.

وأضافت “حلمي” أنه بخلاف أن الوسط الفني تحت الأضواء بشكل مباشر، وهذا يزيد من حجم الأزمات والمشاكل بين الطرفين، لكن كي تستمر العلاقة بين أي زوجين تتمتع فيها الزوجة بشهرة ونجاح أكبر تحتاج إلى كثير من المجهود والشعور بالثقة في النفس والتحقق لدى كل طرف.

وأوضحت أنه بالطبع في الوسط الفني يوجد علاقات وزيجات يستفيد فيها طرف من الآخر وفي العديد من الأمثلة أزواج استفادوا من زوجاتهم للشهرة والعكس صحيح، ولكن لا نستطيع أن نجزم بأن هذه المصلحة كانت أساس العلاقة بينهما، لكنها في أغلب الوقت تنتهي ولا تستمر.

وعلّق الناقد رامي المتولي على تأثير نجاح فنانة متزوجة من فنان أقل منها شهرة، بأن "اعتماد فنان مرتبط بعلاقة زواج من فنانة على شهرتها، ليس بالضرورة أن يؤدي إلى نجاح المشروع الفني، وإن كان نجح في زيادة شهرته فلن ينجح في أعماله إلا بموهبته وتطويرها باستمرار".

search