الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:09 م

"آبل" تخطط لإطلاق نسخة أنحف من "أيفون" العام المقبل

أيفون

أيفون

ولاء عدلان

A A

تخطط شركة «آبل» لتقليص حجم هاتفها الشهير «أيفون» خلال العام المقبل، وذلك ضمن خططها لتطوير منتجاتها الرئيسية. 

وأفاد موقع «ذا إنفورميشن» في تقرير نشره مساء أمس الجمعة، بأن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية تعمل على إعادة تصميم رئيسية لأيقونتها الشهيرة «أيفون» بهدف الوصول إلى نسخة أنحف منه من المرجح أن تأتي بشاشة مقاس 6.12 بوصة للموديل الأساسي، و6.69 بوصة لموديلات برو ماكس.

سعر أعلى

وأشار التقرير إلى أن الهاتف المرتقب سيزود بكاميرا خلفية في الجزء العلوي الأوسط وليس العلوي الأيسر كما هو الحال بالنسبة لموديلات الأيفون الحالية، موضحا أن سعر هذا الهاتف الذي يحمل حاليا اسما رمزيا هو “دي 23” سيكون أعلى من سعر طراز “برو ماكس” الذي يصل إلى 1200 دولار. 

وتوقع التقرير أن تقدم آبل على طرح الهاتف الجديد في سبتمبر 2025 بالتزامن مع إطلاق أيفون 17، لافتا إلى أن آبل تدرس التخلي عن طراز "أيفون بلس" وتعتزم بحلول ربيع العام المقبل إطلاق طراز جديد أرخص خلفًا لـ"أيفون إس إي".

خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، كشفت شركة  آبل، عن جهاز  iPad Pro 2024 الجديد، الذي يأتي بمقاسين للشاشة 11 و13 بوصة، ويتراوح سعره بين 999 و1299 دولارا، ويتميز هذا الإصدار بوحدة معالجة للرسومات تتبع الشعاع وظلال الشبكة لأول مرة بالنسبة لأجهزة iPad، كما يوفر أداء أسرع بواقع 4 مرات من الجيل السابق، بفضل تزويده بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومسرعات التعلم الآلي. 

search