السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

التضامن تعلن إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية

وزيرة التضامن- نيفين القباج

وزيرة التضامن- نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، نيفين القباج، اليوم الخميس، إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ - 2024 م، موضحة أنه أجريت القرعة الإلكترونية لاختيار 7500 حاج من بين 23400 مواطن ومواطنة تقدموا وتم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج.
 
أوضحت “القباج”، خلال مؤتمر الإعلان عن قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024، أن القرعة الإلكترونية، أجريت اليوم على بوابة الحج الموحدة، والتي تشرف عليها وزارة الداخلية وقطاع الشئون الإدارية، وتسمح بتسجيل المواطن في جهة واحدة فقط في التقدم، سواء لحج الجمعيات الأهلية أو الداخلية أو السياحة.

قرعة حج الجمعيات

وأشارت إلى أنها تُجرى دون تدخل عنصر بشري نهائيا، وتم اختيار النسبة المخصصة لكل محافظة وفقًا لنسبة عدد الطلبات.
 
وأضافت الوزيرة التضامن أنه تم تخصيص عدد 7500 تأشيرة لوزارة التضامن الاجتماعي لأعضاء الجمعيات الأهلية من إجمالي تأشيرات حج هذا العام التي ستنفذها جمهورية مصر العربية.

التقديم الورقي 

أوضحت الوزيرة أنّ التضامن تسعى لاستمرارها في تقديم أفضل البرامج لحج الجمعيات بأسعار تتفق بشكل عادل مع الخدمات المقدمة، لذلك تم تكليف مجلس أمناء المؤسسة القومية، لتيسير الحج باتخاذ إجراءات فتح باب التقديم لحج الجمعيات، خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتي 30 نوفمبر الماضي، سواء عبر التقديم الورقي أو الإلكتروني.


أشارت القباج، إلى تقدم 23400 مواطن ومواطنة بطلب حج للجمعيات الأهلية، يلقي مسئولية أكبر على مجلس أمناء المؤسسة في اختيار أفضل البرامج لهذا العام وبأسعار مناسبة، وخدمات ذات تميز سواء في الفنادق أو الإشراف أو وسائل النقل والشعائر.

حج الجمعيات

شهد هذا العام تيسيرات متعددة في التسجيل لحج الجمعيات، وتم السماح للمواطنين بالتسجيل دون وجود اشتراطات للسن، ولا يشترط وجود محرِم شرعي للسيدات دون 45 عامًا، أما كبار السن فسُمح لهم بالتقدم دون شروط، سوى قدرتهم على أداء فريضة الحج بالاعتماد على النفس، كما تم السماح بوجود مرافقين للمتقدمين أصحاب الإعاقة الحركية والبصرية التى تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

تم البدء في تلقي عروض أسعار الفنادق والخدمات لموسم الحج والتفاوض وإنهاء إجراءات التعاقد ، مشيرة إلى أنه في إطار تلبية رغبات المواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية، فقد تم وضع معايير من قبل مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج لتنظيم عدد 3 برامج للحج وفقًا للآتي:


- مستوى أول “فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي”.
- مستوى ثاني “ فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترًا من الحرم المكي”.
- مستوى ثالث “فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي”.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search