الخميس، 04 يوليو 2024

11:25 ص

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 دون ألغاز

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة 2024، مشددًا على أن الامتحانات ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضي، وخالية من التعقيد والألغاز.

تيسير أداء الامتحانات

ووجه الوزير خلال جولته ببورسعيد مع محافظ بورسعيد، لتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

مراجعات نهائية مجانية

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التي تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجانًا، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدًا أنها حققت المستهدف منها، مشيدًا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلًا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

 استخدام البابل شيت

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه حجازي، الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرًا شاملًا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

search