السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

رسميا.. الحج يبدأ من 151 ألفًا

الحجاج

الحجاج

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس المؤسسة القومية لتيسير الحج، نيفين القباج، أسعار حج الجمعيات الأهلية، لتبدأ من 151 ألف جنيه، في المستوى الثالث، و168 ألفًا في المستوى الثاني، و235 ألفًا في المستوى الثالث، شاملة الوجبات.

وشددت القباج على أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران، حيث سيتم تحديدها لاحقا، وذلك في إطار التنسيق مع شركة مصر للطيران، التي ستقوم بنقل الحجاج. موضحة أنه من المقرر أن يتحرك الحجاج ذهابا وإيابا عبر مطار المدينة المنورة، حرصا على راحتهم.

وأكدت الوزير، خلال كلمتها في مؤتمر الإعلان عن قرعة حج الجمعيات الأهلية 2024، أنه تم التنسيق الكامل بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة، في توقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بالقرعة، للتأكد من سلامة حالتهم الصحية وفقا للاشتراطات المعلنة، وكذلك سيتم تخصيص عيادات بمقر إقامة الحجاج سواء بمكة أو المدينة المنورة، لتقديم الرعاية الصحية للحجاج طوال فترة الرحلة ومتابعة حالتهم، كما سيتم توفير حقيبة نظافة شخصية Hygiene Kit بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

وتابعت أنه سيتم توفير الوعظ الديني للحجاج، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، ودليل للحجاج يشمل كافة الإجراءات التي يمر بها الحاج ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من المقرر فتح باب التقدم لإشراف حج الجمعيات الأهلية لأعضاء الجمعيات الراغبين في الإشراف أو ممثلي الجهة الإدارية بداية من 2 يناير وحتى 16 يناير المقبل، على أن يتم إجراء الاختبارات لاختيار من يقومون بالإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية.

search