السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

"موازين" يضع "المعلم" في أزمة.. سعد لمجرد يؤجج الرأي العام المغربي

الفنان سعد لمجرد

الفنان سعد لمجرد

منى الصاوي

A A

انتقادات لاذعة تحاصر الفنان المغربي سعد لمجرد، بعد تداول أنباء عن مشاركته المحتملة في فعاليات مهرجان موازين في دورته الـ 19. 

انتقادات لاذعة

تصاعدت حدة الانتقادات بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أطلق نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي وسم "لا لحفلات سعد لمجرد في المغرب".

اتهامات جنسية

تأتي هذه الحملة الشرسة في ظل التوترات المستمرة التي يواجهها لمجرد، والتي تعود جذورها إلى الاتهامات الجنسية التي وجهت له في السابق، والحكم الصادر ضده بالسجن لمدة ست سنوات بتهمة الاغتصاب.

فعاليات فنية رسمية

يشير الناشطون إلى أن مثل هذه الشخصيات العامة يجب أن تتحمل عواقب أفعالها، وعلى السلطات المختصة أن تتخذ الإجراءات اللازمة لمنعه من المشاركة في الفعاليات الفنية في البلاد.

تعليقات المتابعون

العنف ضد النساء

يرى المتابعون السماح بمشاركة لمجرد في الفعاليات الفنية المحلية، نوعًا من أنواع التطبيع مع العنف الموجه ضد النساء، واعتبره البعض إهانة لضحايا الاغتصاب وتجاهل للظروف القانونية المحيطة بقضيته.

مهرجان موازين ينفي التواصل

فيما أكدت مصادر من إدارة مهرجان موازين العالمي الشهير نفيها لأي تواصل مع الفنان سعد لمجرد، وأوضحت أنه لم يكن مدرجًا ضمن برمجة فعاليات المهرجان، نظرًا للقضية القانونية المعلقة التي تعترض ذلك.

قضية اغتصاب 

ما زالت قضية سعد لمجرد تحظى بالاهتمام الشديد، حيث يتمتع حاليًا بالسراح المشروط بعد استئناف حكم السجن الصادر بحقه في قضية الاغتصاب، بعد إعلان محكمة الجنايات في باريس في 24 فبراير 2023 عن "قناعتها" بالواقعة.

أغنية جديدة

أصدر لمجرد قبل عدة أيام أغنيته الجديدة بعنوان "كاجوسيل"، التي لاقت استحساناً كبيراً من قبل الجمهور، إذ تخطت عدد مشاهداتها على قناته الرسمية على منصة "يوتيوب" حاجز 10 ملايين مشاهدة في وقت قياسي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search