الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

عبدالمنعم الالفى

A A

ينتظر عشاق كرة القدم فى أفريقيا والشرق الأوسط لقاء الأهلي والترجي التونسي فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023/24، ويتقابل الفريقان فى النهائي للمرة الثالثة فى تاريخ البطولة، في لقاء كلاسيكي داخل القارة الأفريقية.

 ويدخل الترجي المباراة، بحثا عن الثأر على حساب الأهلي الذي تسبب فى إقصاء "أولاد باب سويقة" من نصف نهائي النسخة الماضية 2022/23، بينما يبحث المارد الأحمر عن نتيجة إيجابية لمحاولة تسهيل مباراة العودة فى القاهرة.

وذكر الاتحاد الأفريقي “كاف” بعض الأرقام الخاصة عن الأهلي والترجي قبل موقعة الليلة فى ملعب حمادي العقربي، ويستعرضها "تليجراف مصر" فى النقاط التالية:

1/ الأهلي والترجي أكثر من وصلا إلى النهائي فى تاريخ المسابقة الأفريقية للأندية بواقع 14 مباراة نهائية للأهلي، و8 نهائيات للترجي.

2/ الأهلي وصل نهائي أفريقيا 6 مرات فى آخر 7 نسخ من البطولة، فاز باللقب فى 3 مرات.  

3/ الأهلي يبحث عن التتويج باللقب رقم 12، ليكون أكثر من ضعف أي ألقاب بلد آخر فى القارة.

4/ مباراة اليوم ستكون النهائي السادس الذي يجمع بين الأندية المصرية والتونسية، إذ حققت الفرق المصرية 3 ألقاب، مقابل لقبين لـ “نسور قرطاج”.

5/ الأهلي يمتلك أطول سلسلة لا هزيمة فى البطولة بواقع 18 مباراة، حقق الفوز فى 12 مباراة، وتعادل فى 6 مباريات.

6/ الأهلي والترجي كلاهما يبحث عن رقم قياسي جديد، بأن يصبح أحدهما أول فريق في تاريخ البطولة، يحافظ على نظافة شباكه فى 9 مباريات متتالية.

7/ نجح مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي فى الحفاظ على نظاقة شباكة، في دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يتسقبل أي هدف وتصدى لأكبر عدد من التسديدات بواقع 28 تسديدة. 

موعد مباراة الأهلي والترجي

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في العاشرة مساء اليوم السبت، فى رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب فى الثامنة مساء السبت القادم الموافق 25 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

search