الأحد، 07 يوليو 2024

03:17 ص

صدام مرتقب بين ميكالي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس

البرازايلي روجيه ميكالي

البرازايلي روجيه ميكالي

محمد علي

A A
سفاح التجمع

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين البرازيلي روجيه ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة، قبل انطلاق معسكر يونيو المقبل.

علم “تليجراف مصر” أن ميكالي يرفض خوض مباريات ودية أمام منتخبات أفريقيا، خلال معسكر شهر يونيو المقبل، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

أوضح المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن منتخب الأرجنتين رفض مواجهة منتخب مصر وديا خلال معسكر يونيو المقبل، حسب المتفق عليه في وقت سابق.

أشار المصدر، خلال تصريحاته، إلى أن ميكالي يحمل اتحاد الكرة مسؤولية رفض الأرجنتين مواجهة منتخبنا الوطني وديا، وطالب بإيجاد حل للأزمة قبل انطلاق المعسكر.

أتم المصدر تصريحاته مؤكدًا، أن ميكالي طلب مواجهة منتخبات من قارة أوروبا وأمريكا الجنوبية، بسبب ضعف مستوى المنتخبات في قارة أفريقيا.

بقرار حسام حسن.. نجم الأهلي خارج حسابات المنتخب

يضع المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم حسام حسن، عددا من اللاعبين بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حساباته، استعدادا لمباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، إذ يواجه منتخبنا الوطني كل من بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وجاء أحد لاعبين المارد الأحمر خارج حسابات حسام حسن.

وأوضح مصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه على الرغم من ثقة المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن في إمكانيات ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، وأنه من القوام الرئيسي للمنتخب الوطني، إلا أنه مهدد بالاستبعاد بسبب عدم اللعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، وبالرغم من أن اللاعب في حسابات التوأم فإن هناك تخوفا على اللاعب بسبب الغياب الطويل، في ظل جاهزية محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة، ثنائي المنتخب الأساسي، مع وجود أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي.

وأكد المصدر أن لاعب بيراميدز رمضان صبحي سيعوض غياب عمر مرموش في تشكيل منتخب مصر، إذ دخل في حسابات حسام حسن، ويرى الجهاز أنه ظهر بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة، بعدما سجل هدفا رائعا أمام المصري البورسعيدي، وساهم في تصدر فريقه بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وذكر المصدر، أن حسام حسن لديه رغبة قوية في تحقيق الفوز خلال مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ليصل للنقطة رقم 12 في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، بعد الفوز على جيبوتي وسيراليون؛ من أجل التواجد في مونديال 2026.

search