الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:29 م

شكوك حول مشاركة معلول في إياب نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

هيثم موسى

A A

تحوم الشكوك حول مشاركة علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع القلعة الحمراء، في مباراة الإياب أمام الترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان معلول تعرض للإصابة في بداية الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين فريقه والترجي التونسي، بذهاب نهائي أبطال أفريقيا والتي تقام على ستاد حمادي العقربي في رادس. 

وظهر معلول محمولاً من قبل زملائه محمود متولي ومحمود عبدالمنعم كهربا، بعد إصابة في الكاحل، عقب خروجه مصاباً في مطلع الشوط الأول.

إصابة علي معلول 

نتيجة الشوط الأول بين الترجي والأهلي 

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، بالتعادل السلبي، على ملعب حمادي العقربي، بمدينة رادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الترجي المباراة، بضغط مبكر وأهدر فرصة هدف محقق برأسية نموذجية للاعب رودريجو رودريجيز، مرت بجوار مرمى مصطفى شوبير، بالدقيقة الرابعة.

إصابة معلول 

خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد بدلا منه، بقرار من المدرب مارسيل كولر.

الأهلي يبحث عن التسجيل

سدد حسين الشحات، على مرمى الترجي، في الدقيقة 25 من زمن المباراة، باحثا عن افتتاح التسجيل، قبل أن تمر الكرة بجوار مرمى الحارس أمان الله مميش.

حصل كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 33 من زمن المباراة، بقرار من الجزائري مصطفى غربال، وفي الدقيقة 38 تحصل محمد هاني على البطاقة الصفراء الثانية لدفع لاعب الترجي دون كرة.

كيف تأهل الفريقان للنهائي؟

ضمن الأهلي تأهله للنهائي بعد تجاوزه عقبة مازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي ذهابا، والفوز إيابا في القاهرة بثلاثية نظيفة، فيما صعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي، في الثامنة مساء السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، لتحديد هوية المتوج منهما باللقب.

search