الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

بدء مؤتمر الإعلان عن أسماء طلاب أكاديمية الشرطة الجُدد

اكاديمية الشرطة

اكاديمية الشرطة

عمرو عبد الله

A A

بدأ مُنذ قليل، مؤتمر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء هاني أبو المكارم، للإعلان عن نتيجة القبول بكلية الشرطة، لهذا العام. 

وأتاحت كلية الشرطة؛ نتيجة قبولها للطلاب الجدد لهذا العام، من خلال طريقتين، أولهما أرسال رسائل نصية للمقبولين على هواتفهم المحمولة، وثانيهما عن طريق الدخول على موقع أكاديمية الشرطة على الإنترنت، وتسجيل الرقم القومي، والاسم رباعي لتظهر النتيجة بعد قليل. 

مستويات تدريبية عالية 

وتُعد أكاديمية الشرطة، طلاب الشرطة على أعلى مستوى تعليمي، وتدريبي، وبحثي، فهى أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، وصاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وتوفر الأكاديمية، مناخا دراسيًا ملائمًا للطالب يُلبى طموحاته ويتجاوب مع قدراته، ويمنحه الفرصة لاستغلال ملكاته الذهنية والبدنية ، بهدف إعداد منتج أمنى يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية، فضلا عن الاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها، نظراً لما تمثله تلك الدراسات من أهمية باعتبارها أساسا دستورياً وشرعيا لعمل الشرطـة، وكذا حصول الضباط علي الدراسات العليا وابتعاثهم للخارج، وتوفير مناخ علمى لإعداد دراستهم المتخصصة.
 

جودة البرامج

وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبؤ مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، وتسعى الأكاديمية إلى ذلك من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمنى، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وإمدادهم بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني. 

search