الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

أكاديمية الشرطة: تقدّم إلينا 53154 طالبًا وقبلنا 2950

أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة

عمرو عبدالله

A A

أعلن مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء هاني أبو المكارم، نتيجة القبول بكلية الشرطة، لهذا العام. 

وقال أبو المكارم، في مؤتمر صحفي، إن عدد المتقدمين للكلية من حملة الثانوية العامة، بلغ 25914 طالبًا، ومن حاملي شهادات ليسانس الحقوق 13913 طالبًا، فضلا عن تخصصات أخرى بإجمالي 53 ألفًا و154 طالبًا، وتم قبول 2950 من إجمالي المتقدمين للالتحاق بالكلية.

اعرف النتيجة

وأتاحت كلية الشرطة نتيجة قبولها للطلاب الجدد لهذا العام، من خلال طريقتين، أولاهما إرسال رسائل نصية للمقبولين على هواتفهم المحمولة. والثانية، عن طريق الدخول على موقع الأكاديمية على الإنترنت، وتسجيل الرقم القومي والاسم رباعيًا لتظهر النتيجة بعدها بقليل.

مستويات تدريبية عالية

وتعد أكاديمية الشرطة، طلاب الشرطة على أعلى مستوى تعليمي وتدريبي وبحثي، فهي من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، وصاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وتوفر مناخًا دراسيًا ملائمًا للطالب يلبي طموحاته ويتجاوب مع قدراته، ويمنحه الفرصة لاستغلال ملكاته الذهنية والبدنية، بهدف إعداد منتج أمني يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية.

فضلًا عن الاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها، نظراً إلى ما تمثله تلك الدراسات من أهمية باعتبارها أساسًا دستوريًا وشرعيًا لعمل الشرطة، وكذا حصول الضباط على الدراسات العليا وابتعاثهم للخارج، وتوفير مناخ علمي لإعداد دراستهم المتخصصة.

جودة البرامج

وتسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقي بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي. 

وتسعى الأكاديمية إلى ذلك من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وإمدادهم بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني. 

search