السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

تامر أمين ينتقد "ساعات روبي": استكمال لـ"نمت ننة"| فيديو

 تامر أمين وطارق الشناوي

تامر أمين وطارق الشناوي

منى الصاوي

A A

مشادة كلامية ساخرة نشبت بين مقدم برنامج “آخر النهار” على قناة النهار الفضائية، الإعلامي تامر أمين، والناقد الفني طارق الشناوي، حول أغنية روبي الجديدة "3 ساعات متواصلة".

مباراة كلامية

تامر أمين اعتبر أن الأغنية التي تصدّرت "الترند" في الساعات القليلة الماضية، تحمل معان مخلة وإيحاءات جنسية صريحة، وهو ما رفضه الناقد الفني، معتبرًا أغنية "3 ساعات متواصلة" دمها خفيف ولا تحمل أي معنى إباحي، لافتًا إلى أن التهم التي تلاحق الأغنية هي قراءة خاطئة من البعض، والسوشيال ميديا وراء انتشارها بهذه الصورة.

أم كلثوم وروبي

واستدل الشناوي بجملة "خدني في حنانك خدني" التي تغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم، كلمات أحمد شفيق كامل، وألحان محمد عبد الوهاب، حيث لاقت هجومًا وسخرية من بعض المشايخ آنذاك، لافتًا إلى أن تبني هذا الفكر يعتبر "قراءة فردية أو فهمًا أحاديًا".

وطالب بغلق باب النقاش في الموضوع، كي لا يكون وسيلة لمنع الأغاني "العامية" التي تحمل معان غير مألوفة مستقبلًا.

أغنية إباحية

وقاطعه تامر أمين قائلًا "الفهم الجمعي لأغنية روبي التي حملت كلمات "(ساعة أروقك، وساعة أشوقك، وساعة أدوّقك"، يتجه نحو الإسفاف والإباحية، وهذا هو الفارق بين أغنية روبي وأغنية أم كلثوم.

"شوق ولا تدوق"، استدل الإعلامي بهذه الجملة التي تحمل معان إباحية صريحة، على حد وصفه، قائلًا إن أغنية روبي تحمل نفس المعنى.

بينما اعتبر الشناوي أن الجملة ذاتها من الممكن استخدامها للتشويق، ليس في الغناء فحسب، بل يمكن الاستدلال بها في مقالات الرأي.

"نمت ننة"

وبلهجة ساخرة، طالب تامر أمين الجهات الرقابية بوقف بث الأغنية، ومحاسبة الفنانة روبي، والمؤلف عزيز الشافعي، معتبرًا أن الأغنية جاءت استكمالًا لأغنية سابقة لروبي حملت اسم "نمت ننة".

وبطريقة فكاهية، أبدى أمين استياءه مما يُناقش في الإعلام، قائلًا "عيب مقدّم برامج محترم وناقد فني محترم يتناقشان في (ننة وهوبا وأوبا)".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search