الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

المنزل تحول لرماد.. لُعبة إلكترونية تحول فرحة طفل بـ"الكريسماس" إلى كارثة

هدية عيد الميلاد تفتك بأسرة

هدية عيد الميلاد تفتك بأسرة

إسراء عبدالفتاح

A A

تسببت إحدى الألعاب الإلكترونية، في حريق هائل داخل منزل، أحضرها "أب" بريطاني، لنجله الصغير بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وبحسب جريدة METRO البريطانية، تحولت أحد المنازل في بريطانيا، إلى رماد بعدما انفجرت دراجة إلكترونية، واشتعال النيران في المنزل على إثر انفجارها. 

الألعاب الإلكترونية

وحذّرت العائلة من ترك الألعاب الإلكترونية، وخاصة القابلة للشحن والتي من الممكن أن يتم تركها على الشاحن في ساعات الليل المتأخرة.
كان أصيب الأب البريطاني، ويدعى أندرو بيتو، بعدما انفجرت البطارية الخاصة بالدراجة الإلكترونية، التي جلبها لنجله، والبالغ من العمر 12 عاما والذي يدعى "آندي"، كاشفًا عن تفاصيل الحريق الذي أصاب المنزل، وهو لم يستغرق الحريق 5 دقائق حتى يحترق المنزل بأكمله.

العجلة الإلكترونية

وعن سعر العجلة الإلكترونية، كشف الأب أن سعرها  600 جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 760 دولار أمريكي، موضحا أن نجله الآخر، والذي يدعى "كونور" نزل للطابق السفلي من المنزل في الرابعة فجرًا لكي يشرب الماء وعليه تم اكتشاف الحريق.

وقال الأب "العجلة الإلكترونية انفجرت فوقي، وأصيب وجهي وقدمي بالكامل، بعد محاولات مني لإطفاء النيران، إلا أن الشظايا التي خرجت منه أصابتني".

اشتعال النيران

وتابع "فور مشاهدتي للنيران بدأت في سكب المياه عليه، وإبلاغ باقي أفراد عائلته حتى هربت زوجته وأبنائه الاثنين خارج المنزل"، مضيفا "أبنائي الاثنين مصابان باضطراب ما بعد الصدمة ويرفضوا النوم في نفس الطابق المشتعل من قبل".

واستكمل "بعض الأهالي سيلجأوا إلى شراء بعض الأجهزة غير الموثوق من مصدرها بسبب تكاليف المعيشة، ولكن هذا سيعود بالضرر عليهم من خلال تعرضهم لأمور قد تكون خطيرة فيما بعد". 

search