السبت، 05 أكتوبر 2024

03:27 م

بعد دقائق من انطلاقه.. مزاعم بتسريب امتحان العلوم في القليوبية

أرشيفية

أرشيفية

القليوبية- أحمد خطاب

A A

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني "شاومينج"، تسريب أجزاء من امتحان مادة العلوم التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية اليوم في محافظة القليوبية، وذلك بعد مرور نصف ساعة من دخول الطلاب اللجان، وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أجزاء أسئلة الامتحان المنعقد اليوم.

بدورها، علقت مديرية التربية والتعليم، على أنباء تسريب الامتحان، في بيان لها، بأن الورقة المتداولة لم يتم التحقق منها لمعرفة عما إذا كانت هي نفس ورقة الامتحان من عدمه. 

وقررت المديرية، تشكيل لجنة لفحص الامتحان للتأكد من الورقة المزعومة، وفتح تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب في نشر الورقة وتداولها، واتخاذ الإجراءات قانونية رادعة.

كانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024، حيث بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية الذين من المقرر عليهم أداء امتحانات آخر العام، يقدر بـ 111750 طالب وطالبة، موزعين داخل 440 لجنة إعدادية عامة.

كما تتضمن اللجان 9 لجان خاصة بطلاب الاعدادية المهنية، ويؤدى بها 1672 طالب وطالبة الامتحان، وكما يوجد لجنة واحدة للمكفوفين وعدد الطلاب بها 7 طلاب، وكذلك 4 لجان للصم وضعاف السمع، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب بهم 50 طالب وطالبة.

وبدأ طلاب الشهادة الإعدادية، امتحاناتهم بأداء اختبار مادة اللغة العربية والخط والإملاء لمدة ساعتين ونصف، مع تخصيص 20 دقيقة من زمن الإجابة للإملاء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search