الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالكونفدرالية؟

الزمالك ضد الترجي

الزمالك ضد الترجي

هيثم موسى

A A

تتجه الأنظار نحو ستاد القاهرة الذي يستضيف مباراة الزمالك أمام نهضة بركان، في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، مساء اليوم الأحد. 

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك ونهضة بركان في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، على ستاد القاهرة، في إياب نهائي الكونفدرالية.

وكان الزمالك تعرض للخسارة بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان، في اللقاء الذي جمعهما بالمغرب على “الملعب البلدي”، في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالكونفدرالية؟

ويحتاج الأبيض للفوز بهدف نظيف في لقاء العودة المقرر له الأحد المقبل للتتويج باللقب.

وفي حال انتهاء مباراة الإياب بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لأنها نفس نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت في المغرب.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية المغربية

واجه الزمالك، الأندية المغربية 24 مرة عبر تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية المختلفة، قبل نهائي كأس الأفريقية الذي يجمع الفارس الأبيض أمام نهضة بركان.

ونجح الفريق الأبيض في تحقيق الفوز في 13 مباراة، بينما خسر في 6 مواجهات وتعادل خلال 5 مواجهات سابقة بين الفريقين، الأمر الذي يعكس الأفضلية التاريخية لأبناء ميت عقبة.

سجل لاعبو الزمالك 33 هدفا في شباك الأندية المغربية تاريخيا قبل مواجهة اليوم، بينما اهتزت شباكه بـ20 هدفا، خلال 24 مواجهة سابقة خاضها أمام أندية، الرجاء، الوداد، الجيش الملكي، نهضة بركان، المغرب الفاسي، اتحاد طنجة، الفتح الرباطي، المكناسي، حسنية أغادير.

search