الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

مشاكل زوجية وحلولها.. تطبيق لـ"فهم دماغ الستات"

خلافات زوجية

خلافات زوجية

مريم جاد

A A

بالنسبة للرجل، من الصعب فهم دماغ المرأة، إنه غالبا ما يندهش إزاء مشاكلها، ومتطلباتها، وردود أفعالها، وقد يحكم عليها بالتفاهة، أو يعمد لتجاهلها هربًا من مشكلة، دون أن يدري أنه بهذا يخلق مشكلة أعقد.

وبما أن الذكاء الاصطناعي بدأ في اقتحام كافة شؤون حياتنا، فليس من العجيب أن نجد تطبيقا إليكترونيا يقتحم تلك المساحة الإنسانية الهامة، وتعقيداتها، أملا في مساعدة الزوجين على إيجاد حلول لمشاكلهم المتوقعة، مما يسهل على كل منهما فهم الآخر.

تطبيق لحل "مشاكل الستات"

"Angry Gf" واحد من تلك التطبيقات التي ظهرت مؤخرا، تقوم فكرته على محاكاة السيناريوهات التي تكون فيها صديقتك أو زوجتك غاضبة، فيرصد مجموعة متنوعة من المواقف التي قد تزعج المرأة، ويقترح لها حلولا وتقنيات وردودا قد تكون فعالة في التعامل معها، ومن ثم كسب رضا الزوجة، أو أخماد مشكلة وشيكة.

 

مميزات الذكاء الاصطناعى

يتميز تطبيق "Angry Gf"، إنه يجعلك تمتلك العديد من مهارات التواصل في العلاقة، والتي يمكن تعلمها وتحسينها في الحياة الواقعية، خاصة مع وجود اختلاف في التفكير بين الرجال والنساء، في التفسيرات المباشرة لا تساعد في كثير من الأحيان، ويتطلب الأمر المزيد من المهارات الاستراتيجية لتهدئة غضبهن.

يعمل التطبيق بطريقة مميزة، تسمح للرجال بطرح مشكلاتهم التي يلاقونها مع زوجاتهم، ويتولى التطبيق تحليلها ومحاولة فهم الدوافع الخاصة بها، وتقديم حلول فورية لاستخدامها وإصلاح الموقف.

                 

أسباب الخلافات الزوجية

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة التي أجراها مركز بيو للأبحاث في الولايات المتحدة، تبين أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الخلافات الزوجية وهي؛ غياب التواصل بين الزوجين، عدم وجود مودة وحب، إدارة شؤون المنزل والواجبات المنزلية، رتابة الحياة والبحث عن العيوب، عدم الرفق بالطرف الآخر.

search