الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

لماذا نتعرض لـ"لسعات كهربائية" عند ملامسة الأشخاص؟

بعات كهربائية

بعات كهربائية

مريم جاد

A A

الكثير من الناس يشعرون بماس كهربائي أو لسعات كهربائية خاصة عند لمس بعض الأشياء أو أشخاص آخرين، ويعتقدون أن سببها وجود مشكلة في كهرباء المخ، أو الإصابة بالصرع كما يعتقد البعض.

عادات تسبب اللسعات الكهربائية 

أرجعت الدكتورة سالمة مرزوق، أستاذ واستشاري تشخيص أمراض المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، السبب وراء الإحساس بتلك اللسعات الكهربائية؛ لوجود شحنات خارج المخ والعمود الفقري، وليست داخل الأعصاب كما يتصور البعض، موضحة أنها شحنات خارجية على سطح الجلد، يتم الإحساس بها على أطراف الأعصاب  فقط، بما يعني أن عادات الشخص الصحية ليست جيدة مثل عدم ارتداء ملابس قطنية بشكل كافٍ، واللجوء للألياف الصناعية بصورة أكبر، وذلك يولد شحنات كهربائية على الجلد متواصلة.

                                                                                

نصائح لتجنب الشعور بماس كهربائي

ونصحت "مرزوق" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر "القناة الأولى": “عند التواجد في أماكن بها مجال مغناطيسي مستمر وأماكن بها شحنات كهربائية عالية ويتم حدوثها بشكل مبالغ، يفضل تغيير مكان العمل والنوم لأنها تعمل على تغيير الشحنات بالجسم، مثل استخدام أسرة ذات أخشاب طبيعية، والأراضي يفضل أن تكون خشبية، بجانب فقدان الرطوبة بالجو وجفاف الجلد”.

وتابعت: "لتجنب مثل تلك اللسعات الكهربائية، حاول تناول نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، وحافظ على لياقتك ونشاطك قدر الإمكان، والمحافظة على الجلد رطب دائما والتواجد بجو مناسب وبيئة بها نسبة شحنات كهربائية قليلة.

search