الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:48 ص

فرص عمل.. تفاصيل خطة دعم تنمية المنطقة الصناعية في أبو زنيمة

وزير التجارة والصناعة خلال اجتماع لجنة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة

وزير التجارة والصناعة خلال اجتماع لجنة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة

ولاء عدلان

A A

ترأس وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، اليوم، اجتماعا للجنة المنطقة الصناعية في أبو زنيمة مع ممثلين عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمنطقة الاقتصادية لقناه السويس والهيئة العامة للتنمية الصناعية واتحاد الصناعات.

وشدد سمير في بيان، على أن الوزارة لن تدخر جهدا في توفير كافة أوجه الدعم لتنمية المنطقة الصناعية في أبو زنيمة، على نحو يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لأبناء جنوب سيناء وزيادة القيمة المضافة للمواد الأولية التي تزخر بها المنطقة للمساهمة في تعزيز تنافسية الصادرات المصرية. 

تنمية أبو زنيمة

وأوضح سمير أن اجتماع اليوم بحث سبل تنمية المنطقة الصناعية في أبو زنيمة الواقعة في محافظة جنوب سيناء، وسبل زيادة إنتاجية المصانع العاملة بالمنطقة والترويج لها على نحو يسهم في تحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية والمعادن التي تزخر بها أبو زنيمة. 

وأضاف أن المنطقة الصناعية في أبو زنيمة تمتد مساحة 3908 أفدنة وتزخر بالعديد من المواد المحجرية والتعدينية وهو الأمر الذي يشكل فرصة لإقامة صناعات استراتيجية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج أيضا، مشيرا هنا إلى أن أهمية زيادة معدلات الصادرات المصرية من الرخام التي بلغت خلال العام الماضي قرابة 2.75 مليون طن. 

ومن جانبه، أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن المنطقة الصناعية بأبو زنيمة تزخر بالمعادن الهامة كالرمل الزجاجي والرخام، ومن المتوقع أن يحقق الاستثمار فيها عوائد ضخمة للدولة كتوفير نحو 20 ألف فرصة عمل، وزيادة الصادرات للخارج على نحو يسهم في توفير العملة الأجنبية.

ووفقا للبيان ستنظم وزارة الصناعة خلال الفترة المقبلة، زيارة لأعضاء اللجنة إلى المنطقة الصناعية بأبو زنيمة على أرض الواقع للتعرف على القدرات الإنتاجية للمصانع وسبل الاستفادة من مقومات المنطقة وبحث التحديات التي قد يواجهها المستثمرون هناك. 

search